الرياضة

نجوم برشلونة .. Game Over

جدة – محمد صالح

تراجع اعتماد المنتخب الإسباني على نجوم برشلونة في الفترة الأخيرة، على عكس ما كان متبعا في الفترة الذهبية التي ارتبطت بشكل وثيق مع الفريق الكتالوني الذى قاده للتربع على عرش كرة القدم في العالم.

حيث ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن برشلونة تحول من كونه المرجع العظيم والأساسي للمنتخب الإسباني في السنوات الأخيرة، لمرحلة جديدة يتواجد فيها لاعب واحد فقط من الفريق بالتشكيل الأساسي للاروخا خلال الفترة الحالية.
وأضافت الصحيفة أنه ترتبط أفضل مرحلة بتاريخ المنتخب الإسباني بتوهج لا عبى برشلونة، حيث كان يساهم الفريق الكتالوني بانتظام بسبعة لاعبين في التشكيل الأساسي.

أشارت الصحيفة إلى أن لعب الثنائي “تشافي، أندريس أنيستا” دورا أساسيا في فوز الماتادور بلقبي كأس الأمم الأوروبية عامي (2008-2012) وكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

ويظهر تأثير برشلونة على المنتخب الإسباني بين عامي 2010 و2012 بشكل أكثر وضوحا تحت قيادة لويس أراجونيس ثم بعد ذلك مع فيسنتي ديل بوسكي، حيث كان من المعتاد تواجد 7 ممثلين من البارسا فى قائمة الماتادور.

وفي كأس الأمم الأوروبية، ساهم 3 لاعبين فقط من البلوجرانا بتتويج إسبانيا بلقب اليورو وهم الثلاثة المؤثرين للغاية بويول، أنيستا، تشافي”، ثم زادوا إلى 7 في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا حيث تم استدعاء كلا من “فالديز، بيكيه، بويول، أنيستا، تشافي، بوسكيتس وبيدرو” يضاف إليهم ديفيد فيا الذى كان بالفعل لاعبا في برشلونة حيث كان موسمه الرائع انتهى للتو مع فالنسيا.

وانخفض عدد ممثلي الفريق الكتالوني في مونديال روسيا الأخير إلى 4 لاعبين هم “بيكيه، بوسكيتس، أنيستا، وألبا”، وصولا لوجود لاعبان فقط تحت قيادة المدرب الجديد للمنتخب الإسباني والسابق للبارسا لويس إنريكي هما “بوسكيتس، وسيرجى روبيرتو” حيث يعد الأول هو الوحيد المتواجد في التشكيل الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *