الأرشيف سياحة

نتيجة مخالفتها لإشتراطات السلامة المهنية المقررة .. الهيئة العامة للسياحة والآثار تغلق عددا من المرافق السياحية

كتب :محمود شاكر :

قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بإصدار قرارات بالغلق المؤقت لعدد 394 من مرافق الإيواء السياحي في بعض مناطق المملكة بالاضافة إلي فرض غرامة مالية، بعدما كشف نائب الرئيس المساعد للتراخيص في الهيئة \" أحمد العيسى\" عن تشغيل تلك المرافق دون الحصول على التراخيص النظامية المقررة من قبل المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة الشؤون البلدية والقروية رغم تحديد مهلة مسبقة وذلك في اطار رفع سقف العقوبات علي المرافق السياحية المخالفة والتي لا تلتزم بالإشتراطات الأمنية والصحية وقواعد السلامة المهنية المقررة.
يذكر أن مشغلي بعض تلك المرافق المخالفة ظلوا يزاولون المهنة دون تراخيص مما دفع الهيئة لفرض تلك العقوبات حتي يلتزم اصحابها بالشروط المحددة سلفا بالإضافة الى توفير المعايير المناسبة لعمل الفنادق والمنتجعات السياحية .
واستداركا لما سبق يتم إرسال الإجراء مع صورة من القرار إلي إمارة المنطقة من قبل مدير \"فرع هيئة السياحة أمين عام مجلس التنمية السياحية \" وذلك لتوجيه الأجهزة التنفيذية بتنفيذ قرار الغلق.
هذا بجانب عمل الهيئة علي تحديد إجراءات موحدة للإغلاق في جميع المناطق حتي تضمن سلامة التنفيذ والمساواة بين جميع المرافق في هذا الشأن كما اوضح السيد نائب الرئيس المساعد للتراخيص في الهيئة.
كما بدأت الأطراف المعنية في التعاون فيما بينها وبين الهيئة والأجهزة الحكومية المختصة وذلك بعد وضع معايير واضحة للتراخيص الخاصة بالمرافق السياحية، يذكر أن المستثمرين ورجال الأعمال في القطاع السياحي يعدون من أهم الركائز للتحفيز علي صناعة السياحة في المملكة.
وتتضمن اهداف الهيئة كذلك تسهيل كافة الاجراءات للحصول علي التراخيص حيث قامت بتوفير امكانية التواصل الالكتروني مع طالب الخدمة تسهيلا عليه وضمانا للسرعة والدقة وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار في هذا القطاع .
في سياق متصل تتوقع الهيئة في المقابل تعاون المستثمرين معها للارتقاء بمستوي الخدمات السياحية وتصحيح أوضاع قطاعات الإيواء وحماية حقوق المستخدم حتى يحصل علي كافة سبل الراحة والمتعة والخدمات التي ينتظرها بالمرافق، ليصب كل ما سبق في صالح صناعة الفندقة والقطاع السياحي في المملكة بوجه عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *