الأرشيف محليات

نادي جدة للابداع العلمي يستضيف امسية بعنوان \"كن مخترعاً\"

جدة – منى مراد
تعاود احدية نادي جدة للابداع العلمي نشاطها العلمي والثقافي للعام الدراسي الجديد 29 – 1430هـ وذلك اليوم الاحد باستضافة المبتكر والمخترع السعودي مهند بن جبريل ابودية مدرب مهارات اختراع معتمد من الاكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجمعية المخترعين السعوديين وله تسعة اختراعات موثقة في مجال الالكترونيات والادوات المساندة والذي اهدى احد اختراعاته وهي \"غواصة صقر العروبة\" الى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله اثناء زيارته لمنطقة جازان.
وستكون الامسية بعنوان \"كن مخترعاً\" وذلك ضمن فعاليات الاحدية الشهرية التي تقام بمقر نادي جدة للابداع العلمي بجوار مجمع وزارة التربية والتعليم الرياضي شمال شرق الكوبري المربع بجدة.
وتتضمن الامسية عرضاً لآخر المستجدات العلمية حيث يتم تسليط الضوء على بعض الابداعات والابتكارات العلمية على المستوى العالمي والمحلي.
واوضح الاستاذ صالح بن مسفر الغامدي المدير التنفيذي لنادي جدة للابداع العلمي بان برنامج الامسية سيستعرض آليات اكتشاف العلوم والاختراعات وتسجيلها بهدف حفظ الحقوق مشيراً الى ان النادي وجه الدعوات للتربويين والطلاب وكذلك افراد المجتمع وجميع المهتمين بهذا المجال للمشاركة في هذه الامسية والاستفادة منها.
واكد الغامدي على اهمية هذه الامسية لاسيما ان هناك العديد من الشباب السعودي الذي برز في مجال العلوم وسجل بعض براءات الاختراع الى جانب تحقيقهم لمراكز متقدمة في المشاركات العالمية مؤكداً ان هذا يتطلب تعاون الجهات المعنية بما يسهم في دفع الشباب السعودي لتحقيق المزيد من التميز في كافة مجالات الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *