الأرشيف محليات

نائب المليك يكرم الشركات الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة

الرياض البلاد
يرعى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفل تسليم جائزة الملك عبدالعزيز للجودة الشاملة .
وتعقد الامانة العامة لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة صباح اليوم مؤتمرا صحفيا حيث سيعلن معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس
ورئيس اللجنة العليا للجائزة عبدالله بن احمد زينل عن اسماء الشركات الفائزة بالجائزة كما سيلقي معاليه الضوء على أهمية الجائزة وما حققته من خلق روح التنافس بين المتقدمين.
وقال امين عام الجائزة مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس نبيل بن ملا أمين أن المؤتمر الصحفي سيعقد في مقر الهيئة بحضور ممثلين من الشركات والمؤسسات المتقدمة للحصول على الجائزة وحضور اعضاء لجان التحكيم ووفود من ادارات بعض الجوائز العربية والعالمية.
وعبر الملا عن خالص تقديره لنائب خادم الحرمين الشريفين الامير سلطان بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة للجائزة مشيرا الى أن الجائزة تجسد الاهتمام الكبير من الحكومة الرشيدة بتطبيق مبادئ الجودة الشاملة وتفعيلها في كافة القطاعات.
واوضح الملا أن عدد المنشآت التي تقدمت للجائزة بلغت ١٠٢ منشأة وطنية من المنشآت الرائدة في القطاع الخاص بشقيه الانتاجي والخدمي ثم تم استبعاد الشركات غير المكملة للشروط وبعدها تمت
التصفية واختيار الشركات الفائزة.
ولفت الى أن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة الشاملة ستمنح لثلاث شركات في اﻟﻤﺠال الخدمي والانتاجي.
واكد أن رعاية سمو ولي العهد للجائزة سوف يسهم في تعزيز الثقة بالجائزة واكسابها المزيد من الدعم لتحقيق الاهداف والغايات المرجوة فضلاً عن الاسهام في نشر ثقافة الجودة في اوساط المنتجين والمستهلكين لتحسين مستوى الاداء وتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم الجودة في المنشأة السعودية لتصبح قادرة على المنافسة العالمية.
واضاف ان تجربتنا العملية ساقتنا الى الالتزام بأعلى معايير الجودة في كافة العناصر وقد غرست بداخلنا نزعة قوية للاهتمام بتجويد الاداء العملي وفق المعايير العالمية، ومن هنا جاء حرصنا على رعاية جائزة الملك عبدالعزيز للجودة ولإسهامها في التنمية الوطنية الذي نعتبره هدفنا الرئيس من رعاية جائزة الملك عبدالعزيز.
وبين الملا أن هناك معايير كثيرة اساسية ومتفرعة للجائزة وجميعها تعتبر مهمة وفي درجة واحدة من الأهمية وتهدف الجائزة الى تحقيقها، على سبيل المثال معيار المحافظة على البيئة.
وقال ان المعايير التي وضعتها أمانة جائزة الملك عبدالعزيز للجودة معايير دقيقة سوف تحقق الجودة في مختلف مقومات المنشآت المتقدمة. وأكد أن الجائزة سوف يكون لها اثر ايجابي على مستوى الموظفين الفنيين والاداريين، حيث ان كل فرد سوف يشعر بالفخر كون شركته حصلت على تلك الجائزة المميزة والتي يمكن لأي شركة أن تحصل عليها.
واشار الى ان الجائزة تعتبر وساماً على صدور جميع العاملين في الشركات الفائزة وبالتالي سوف يكونوا دائما حريصين على التمسك وتحسين الاداء والجودة داخل وخارج المنشآة لتكون جزءاً من حياتهم
اليومية مما ينعكس ايجابا على اﻟﻤﺠتمع بصفة عامة.
وشدد الملا على أهمية صناعاتنا الوطنية الجديرة بالحصول على جوائز عالمية راقية.
واضاف أن رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله للحفل يؤكد على اهتمامه ودعمه الشخصي للجودة، كما أن رعايته حفظه الله تبرهن على اهتمام حكومةخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه للنظرة الثاقبة للمضي قدما لجعل المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة والمهتمة ببناء الانسان والمحافظة على البيئة من خلال الاهتمام بالجودة في عملية التصنيع والانتاج وان هذه الرعاية الكريمة سوف تعطي دافعاً اكبر للشركات المشاركة والتي سوف تشارك مستقبلا لمضاعفة الجهد في عملية الاهتمام بالجودة والمحافظة على البيئة والاداء الوظيفي العالي والذي سوف يعود على بلادنا الحبيبة بالخير والتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *