محليات

نائب أمير منطقة مكة يدشن حملة (تفريج كربة)

مكة المكرمة – البلاد
بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، أطلق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير المنطقة بمقر الإمارة بجدة أمس حملة (تفريج كربة) التابعة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالعاصمة المقدسة التي تشمل محافظات القنفذة والليث ورابغ.
ويأتي إطلاق حملة مكة المكرمة والمحافظات المجاورة لها بعد نجاح الحملة في محطتها الأولى بجدة التي دشنها الأمير عبدالله بن بندر وقدّم لها دعما بمبلغ مليوني ريال ، إذ تم جمع قرابة 15 مليون ريال لإطلاق سراح أكثر من 200 سجين في جدة ، فيما وجه سموه حينها بتعميمها على كل محافظات المنطقة.
وكان سموه أطلق يوم الأربعاء حملة ( تفريج كربة ) في الطائف والمحافظات المجاورة لها التي وصلت قيمة التبرعات فيها لأكثر من 5.6 مليون ريال خصصت للإفراج عن 65 نزيلا.
وتستند تراحم في عملها على معلومات دقيقة عن السجناء المستحقين للاستفادة من المبادرة، وفي حال زيادة التبرعات عن “المبلغ المستهدف” سيتم استثمارها في الإفراج عن عدد آخر من السجناء في محافظات المنطقة ، الذين يتم اختيارهم طبقاً لمجموعة من المعايير الدقيقة، فيما تتواجد لجنة اجتماعية من تراحم بالتعاون مع إدارة السجون تتولى تحديد الأكثر أحقية بالدفع عنهم والاستفادة من المبادرة.
حضر إطلاق الحملة صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق ، ومحافظو القنفذة والليث ورابغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *