محليات

نائب أمير منطقة مكة يتفقد محافظتي المويه والخرمة

الطائف -واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة أمس بزيارة تفقدية لمحافظتي المويه والخرمة، للوقوف على المشروعات المتعثرة بمحافظة المويه التي كان من بينها مشروع مبنى المرور. ودشن سموه محطة كهرباء المويه التي بلغت قيمة تنفيذها نحو 162 مليون ريال، التي تهدف لرفع موثوقية الشبكة لدى المشتركين، ويشمل مشروع محطة الكهرباء على 20 مغذ جهد 380 و 110 ك . ف، وتقدم المحطة الخدمة لأكثر من 10 الاف مشترك، ويبلغ عدد المحولات 1350محولا.
بعد ذلك انتقل سموه إلى المويه القديم، حيث زار قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، الذي بني من الحجارة على الطراز الإسلامي القديم عام 1357هــ، الذي خصص لإقامة الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – في رحلاته بين الحجاز ونجد.
واختتم جولته في المويه بلقاء أهالي المحافظة والشباب، حيث استمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم لتطوير المحافظة وتحقيق التنمية فيها، من خلال فتح حوارات مباشرة، ركز فيها الشباب على طرح الرؤى التي تتوائم مع رؤية المملكة 2030. كما زار سموه محافظة الخرمة ، ووقف على عدد من المشروعات المتعثرة ومن بينها مبنى إدارة الدفاع المدني، ومشروع مكتب تعليم للبنين، ومكتب تعليم البنات.
واطلع على مشروع إنشاء محطة كهرباء من المقرر تشغيلها مطلع العام الميلادي المقبل . بعدها دشن سموه مشروعات الإسكان في محافظة الخرمة التي جرى فيها الانتهاء من إنشاء 260 فلة سكنية ، ثم أعلن سموه بعد اجتماعه مع مسؤولي الأسكان وشركة الكهرباء، أن التسليم للمستفيدين في الخرمة سيكون بعد 3 أشهر ، فيما تضم المرحلة الثانية التي يجري تنفيذها نحو 260 وحدة سكنية.
واطلع سموه على عدد من المشروعات الجامعية التي شملت مبنى المعامل للبنين، وآخر للبنات إضافة إلى استكمال السور الخارجي وتنسيق الموقع العام مع البنية التحتية وإنشاء مبنى كلية التربية، مختتما الزيارة بلقاء أهالي وشباب المحافظة، وفتح حوار مباشر معهم، تخلله طرح مطالب تطويرية وتنموية للمحافظة.
ومن المقرر أن يواصل سموه خلال الأسبوع المقبل بمشيئة الله تعالى جولاته على محافظات المنطقة، بعد أن زار الاسبوعين الماضيين محافظات بحرة والجموم والقنفذة والعرضيات والليث وأضم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *