محليات

نائب أمير مكة يستعرض خطط العمل والتنمية الاجتماعية

جدة- البلاد

استعرض الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة مؤخراً، أبرز الجهود والأعمال والمبادرات التي نظمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة خلال الفترة الماضية من العام الحالي، والمشروعات التي تم تنفيذها بقيمة إجمالية تقدر بنحو 396 مليون ريال .

وتضمن العرض الذي قدمه مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف العام على فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور محمد القحطاني, بحضور عدد من قيادات فرع الوزارة، ملخصاً عن الزيارات التفتيشية على المنشآت التجارية في المنطقة، إذ تم تنفيذ 8744 زيارةً جرى خلالها رصد نحو 7 آلاف مخالفة . كما اطلع سموه على أبرز مشروعات التنمية في محافظات المنطقة, التي تقدر قيمتها بنحو 271 مليون ريال،

وشملت إنشاء مبانٍ لدور الملاحظة ومقرات للضمان الاجتماعي في محافظات رنية، الليث ، رابغ ، أضم ومركز القوز ، إضافة لافتتاح مراكز للتنمية الاجتماعية والتأهيل الشامل، وإنشاء قرى للأطفال الأيتام .

واشتمل العرض على المشروعات المنفذة في قطاع العمل التي بلغت قيمتها نحو 125 مليون ريال، وتضمنت افتتاح مكاتب للعمل في عدة محافظات وإنشاء صناديق لتنمية الموارد البشرية وأيضاً مكاتب للاستقدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *