محليات

نائب أمير الجوف يتفقد قيادة الطوارئ الخاصة ويثمن جهودها

سكاكا – البلاد

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف قيادة قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة الجوف .

وفور وصول سمو نائب أمير منطقة الجوف مقر القيادة كان في استقباله مدير شرطة المنطقة اللواء قحاط بن محمد قحاط وقائد القوة الخاصة للطوارئ بالمنطقة العقيد سلطان بن عبد الله المالكي ،حيث عزف السلام الملكي، ثم استقل سموه عربة مكشوفة تفقد خلالها وحدات وآليات القوة .

بعد ذلك انتقل سمو نائب أمير منطقة الجوف إلى صالة العرض حيث شاهد سموه المعرض المقام بهذه المناسبة الذي اشتمل على صور شهداء الواجب ممن قدموا أرواحهم فداءً للوطن ، ثم شاهد سموه فلماً وثائقياً عن القوة شمل ” التدريب والفرضيات والرماية والتقنية المستخدمة ومشاركة قوة طوارئ الجوف في مواسم الحج بالإضافة إلى الزيارات التي تنفيذها القوة بالمدارس والجامعة وكليات التقنية ، كما شاهد سموه عرضاً عن بعض العمليات التي نفذتها قوة طوارئ الجوف في القبض على بعض المتهمين والإرهابيين ،

وشاهد سموه معرض الاسلحة التي تستخدمها القوة في مهام أعمالها . ثم انتقل سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد إلى غرفة التحكم والاتصال ، حيث شاهد سموه التقنية الحديثة المستخدمة فيها من مراقبة ووسائل الاتصال المباشرة مع الجميع ،

وقد وجه سموه من خلال وسيلة الاتصال والنداء كلمة لجنودنا البواسل ثمن فيها جهودهم المبذولة في حفظ واستتباب الأمن ، مقدماً عميق شكره للجميع على ما يقومون به في خدمة أبناء الوطن وضيوفه ، وقال : إنكم بعد الله حماة هذه البلاد المباركة ، ونقف معكم قلباً وقالباً في كل الظروف وفي جميع الأوقات .بعد ذلك انتقل سموه إلى العروض الميدانية ، حيث شاهد فرضية اقتحام مبنى يتحصن فيه مجموعة من الإرهابيين ، ومهارة النزول بالحبال من أعلى سطح المبنى للقبض على المطلوبين ، وفرضية صد هجوم مسلح على حملة أمنية وكيفية التعامل معها ، كما شاهد عروض الرماية التكتيكية لعدد من أنواع الأسلحة والذخيرة وشارك سموه في الرماية الحية .

وفي ختام الجولة تسلم سمو نائب أمير منطقة الجوف من قائد القوة الخاصة للطوارئ بالمنطقة العقيد سلطان بن عبد الله المالكي درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .

وأعرب سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد عن سعادته بوجوده بين إخوانه من أبطال الأمن الذين يذودون عن دينهم ووطنهم وقادة هذه البلاد الطاهرة .

كما نوه سموه بما شاهده من إمكانيات وآليات متطورة ذات تقنية عالية وفرتها حكومتنا الرشيدة ، داعياً سموه الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *