الرياضة

ميس ورفاقه في مواجهة ذئاب روما

يفتح استاد كامب نو أبوابه، اليوم؛ لاستضافة مباراة ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا بين برشلونة، وروما. وقد أوقعت قرعة دور المجموعات البلاوجرانا في المجموعة الرابعة، رفقة يوفنتوس وسبارتاك وسبورتنج لشبونة وأوليمبياكوس، واستطاع العبور لثمن النهائي كمتصدر بعد أن جمع ميسي وزملاءه 14 نقطة، ليتأهل رفقة الحمير الوحشية الوصيف برصيد 11 نقطة إلى دور الـ16، وأوقعت القرعة تشيلسي في طريق برشلونة الذي استطاع الانتصار بإجمالي نتيجة (4-1) في لقاءي الذهاب والإياب، ليتأهل إلى دور الـ8.

على الجانب الآخر، صعد روما متصدراً المجموعة الثالثة على غير المتوقع برصيد 11 نقطة، والتي كانت تضم كلاً من تشيلسي المتأهل كوصيف، وأتلتيكو مدريد وكاراباخ، ليتأهل إلى دور الـ16 لمقابلة شاختار، وقد هُزم الذئاب في لقاء الذهاب بنتيجة (2-1)، ولكنه استطاع الانتصار في لقاء العودة بهدف نظيف دون رد، ليتأهل بعد التعادل في الأهداف احتكاماً لقانون الهدف بهدفين على ملعب الخصم، ليتأهل روما إلى دور الـ8 والتى أوقعته القرعة في مواجهة برشلونة.

أرقام المباراة
سيلتقي برشلونة وروما في دوري الأبطال الأوروبي للمرة الخامسة، حيث التقى الفريقان في 4 مواجهات سابقة منذ عام 2002 ولديهما سجل متساو، فوز لكل منهما وتعادلين.

كانت أكبر نتيجة بين الفريقين في نوفمبر 2015 ضمن مباريات نفس المسابقة، والتي ذبُح فيها الذئاب على يد البلاوجرانا بنتيجة (6-1)، وتعد هذه واحدة من ثلاث مباريات في تاريخ الأحمر والأصفر في المسابقة الأوروبية، التي يخسر فيها بفارق 5 أهداف. لم يُهزم برشلونة في آخر 9 مباريات متتالية في دوري الأبطال الأوروبي، واهتزت شباكهم مرتين فقط في هذه المباريات، بينما استطاعوا تسجيل 13 هدفاً. فاز روما بمباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة لعبها في دوري الأبطال في مرحلة المجموعات باستثناء مبارياته ضد الفرق التي تأهلت للأدوار المتقدمة، وهي مباراة إف آر كاراباغ في سبتمبر الماضي، بينما خسر سبع مباريات وتعادل في 5.

منذ بداية 2013-2014 ، لم يخسر برشلونة مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا في الكامب نو. فقد فاز في 23 لقاء وتعادل في مباراتين، واستطاع أن يسجل 77 هدفا في هذه الفترة ، بينما لم تهتز شباكهم سوى 12 مرة فقط.

وصل روما إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ النادي وللمرة الأولى منذ 2007/2008. ولم يستطيع الذئاب أن يصل أبداً إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال. في مباريات دوري الأبطال الأربعة بين الأندية الإسبانية والإيطالية في هذا الموسم حتى الآن، لم يستطع أي فريق إيطالي من تسجيل أي هدف. سجل ميسي 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإيطالية (في 19 مباراة) بما في ذلك هدفان في مباراتين ضد روما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *