محليات

مياه القطيف تبرم اتفاقية شراكة مع مكتب تعليم المحافظة لتعزيز ثقافة الترشيد

أبرمت الإدارة العامة للمياه بمحافظة القطيف، اليوم اتفاقية تعاون مشترك بين مكتب تعليم القطيف وفرع الإدارة العامة لخدمات المياه بالمحافظة، بحضور مدير مكتب التعليم عبدالكريم العليط والمدير العام للمياه المهندس ضياء بن هاشم آل أسعد، في مقر مبنى فرع الإدارة العامة لخدمات مياه القطيف.

وهدفت الاتفاقية إلى ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها من الهدر والإسراف في مرافق التعليم من خلال تركيب أكثر من ٢١ ألف قطعة ترشيد في ٤٠٠ مدرسة.

مما سيقلل الاستهلاك بواقع ٤٠٪، إضافة إلى إقامة برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية تعنى بذلك وتحقق الفائدة المرجوة على المستوى الوطني.

وشدّد مدير مكتب التعليم بالقطيف حرص وزارة التعليم على الترشيد في استخدام المياه في جميع القطاعات والمنشآت التعليمية التابعة للوزارة، ورفع الوعي لدى الطلاب بأهمية المحافظة على المياه وترشيد الاستهلاك.

منوهاً بهذه الشراكة مع الإدارة العامة للمياه، لاسيما وأنها تأتي في إطار تكامل الأداوار التي ركزت عليها رؤية المملكة ٢٠٣٠ ضمن وسائل تحقيق أهداف هذه الرؤية الطموحة والواعدة.

التي ستحوز قصب السبق في صياغة ثقافة جيل واعٍ وواعد قادر على تحقيق نقلات نوعية على مستوى النهضة والتنمية الوطنية والازدهار والرفاهية للمواطن.

من جهته أعرب المهندس أل أسعد عن أمله بأن تشكل الاتفاقية خطوة إلى الأمام باتجاه تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه، ونشر الثقافة والوعي بين طلاب وطالبات المدارس بأهمية المياه والمحافظة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *