محليات

مواكبة لرؤية 2030 ومرحلة التحول الاقتصادي.. أرمكو تستضيف منتدى الحوكمة بالشراكة مع مبادرة بيرل

الرياض -عبدالمنعم عبدالله

استضافت شركة أرامكو السعودية منتدى (نظرة مركزة على الحوكمة( بالشراكة مع مبادرة بيرل في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية بالرياض، وذلك تحت رعاية معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، الذي شارك بكلمة رئيسة في المنتدى إلى جانب رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، والرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع ومؤسس مبادرة بيرل، الأستاذ بدر جعفر. وقدم المنتدى عددًا من حلقات النقاش وورش العمل المهمة، التي شارك عددٌ من المختصين ومتخذي القرار على مستوى المنطقة.

وأعرب أمين الناصر عن سعادة الشركة مع مبادرة بيرل في عقد هذا المنتدى، الذي يتناول أحد أهم المواضيع المؤثرة في قطاع الأعمال والمجالات التجارية والاقتصادية بشكل عام، وهو موضوع حوكمة الشركات ، والذي يكتسب أهمية قصوى في ضوء رؤية المملكة 2030 ومرحلة التحول الاقتصادي التي تمر بها المملكة حاليًا بزيادة دور القطاع الخاص وتعزيز كفاءته وتنافسيته. ، مضيفًا: “إن أرامكو السعودية حرصت منذ بداياتها، قبل 8 عقود، بتنفيذ أعمالها وفقًا لنظم وأساليب إدارية ذات معايير دولية، فقد استطاعت تحديث منظومتها لتتواكب مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال ، وتحقيق التوازن في نظمها الإدارية بين التمكين والمساءلة وبين الابتكار والامتثال.

ط
من جانبه قال بدر جعفر: “إن منتدى (نظرة مركزة على الحوكمة) جمع عددًا من القياديين من مختلف المجالات في المنطقة وحول العالم لمناقشة أهم القضايا والموضوعات المؤثرة في بيئة الأعمال المعاصرة. ونحن في مبادرة بيرل نفخر بشدة بالعمل مع أرامكو السعودية في سبيل إلقاء الضوء على الدور المهم للحكومات، وقطاع الأعمال، والقطاع المجتمعي الخيري، في إيجاد منظومات للحوكمة المؤسسية تُعزز التنافسية والمشاركة والاستدامة في اقتصادات المنطقة.

الجدير بالذكر أن مبادرة بيرل تأسست بواسطة عدد من رجال الأعمال البارزين من أنحاء دول الخليج العربي في عام 2010م لإنشاء كيان غير ربحي للقطاع الخاص يُشجع على تبني أعلى المعايير في حوكمة الشركات والمسؤولية والشفافية. وتهدف المبادرة إلى العمل بشكل جماعي لترسيخ التعاون بين الأطراف ذات العلاقة لنشر المعرفة والخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *