الرياضة

مواجهة مصيرية بين التانغو والنسور الخضر

يواجه اليوم منتخب الأرجنتين نظيره النيجيري في لقاء مصيري ؛ حيث يتذيل منتخب التانغو ترتيب المجموعة الرابعو بنقطة واحدة من تعادل مع أيسلندة وهزيمة بثلاثية من كرواتيا، وقد لا يكون الفوز على نيجيريا كافيا للعبور للدور الثاني، أما نيجيريا فتحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط من فوز على أيسلندة وهزيكممكة أمام كرواتيا المتصدر والتي ضمنت التأهل وقد يكون التعادل كافيا للصعود؛ إذا فازت كرواتيا على أيسلندةد.

وقد حذر المدير الفني لمنتخب نيجيريا، الألماني جيرنو روهر، بأن فريقه سيسعى للفوز على الأرجنتين من أول دقيقة في مباراة حاسمة ومثيرة من أجل التأهل لدور الـ 16. وستحدد المباراة بين الأرجنتين ونيجيريا ثاني المتأهلين عن المجموعة الرابعة بعدما ضمنت كرواتيا الصدارة إثر فوزها على أيسلندا.

وتحتاج نيجيريا إلى نقطة واحدة لتخطي دور المجموعات بعد فوزها على آيسلندا، بينما لا بديل للفوز بالنسبة للأرجنتين. وقال مدرب نيجيريا: “لدينا الكثير من الفرص للتغلب على الأرجنتين ونعرف أن بإمكاننا فعل ذلك، ستكون مباراة مثيرة لأن من سيفوز بها سيبقي في كأس العالم بروسيا”.

وأشار روهر إلى أن المواجهة الأخيرة بين الفريقين، في المباراة الودية التى أقيمت في نوفمبر الماضي، انتهت بنتيجة 4-2 لصالح نيجيريا. وقال: “لقد فزنا بفارق هدفين. لعبنا مباراة رائعة رغم أن ميسي لم يلعب تلك المباراة” ، وحث روهر لاعبيه للحفاظ على “التواضع والتكاتف وروح القتال” ودعا قليلي الخبرة إلى مزيد من التركيز. وختم مدرب النسور قائلاً: “لقد تم احتساب ضربتي جزاء علينا في مباراتين. كان هذا بسبب الأخطاء التى ارتكبها اللاعبون الشباب قليلو الخبرة.

ومن هذا المنطلق، فعلينا التحسن والتعلم أكثر”.تمسك خافيير ماسكيرانو لاعب وسط منتخب الأرجنتين بحظوظ بلاده في التأهل للدور الثاني من كأس العالم رغم التعثر في أول جولتين.

وفي المقابل، قال لاعب المنتخب الأرجنتيني، ماسكيرانو: “لدينا فرصة حقيقية في التأهل للدور الثاني واجتمعنا سويا وتعاهدنا على تقديم كل ما نملك من أجل ذلك”.

وتابع: “نسعى للعودة أمام نيجيريا وكل من يشارك سيبذل كل ما لديه من أجل التأهل”. وبالحديث عن شائعات الصحافة الفترة الأخيرة بعد الخسارة من كرواتيا شدد ماسكيرانو “بالفعل استمعنا إلى تلك الأخبار الكاذبة وذلك لا يساعدنا على التركيز”. وأضاف ماسكيرانو: “نحاول التعامل مع ذلك لكنه أمر مقلق وقد زاد في الفترة الأخيرة ولكن سنبحث عن التأهل يوم الثلاثاء ذلك الأهم”.

وكانت انتشرت تقارير أن لاعبي الأرجنتين اجتمعوا على عزل خورخي سامباولي من قيادة الفريق بعد النتائج السلبية وحدوث انقسامات داخل المنتخب وهو ما نفاه اللاعب ورئيس الاتحاد الأرجنتيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *