الرياضة

مواجهة فنية بين عمر ومهدي

تقرير- محمود العوضي

قبيل المواجهة بين الأهلي، وبيرسيبوليس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017، يبدو من الصعب تحديد أي من مهاجمي الفريقين سيكون الأقدر على صنع الفارق. ويبرز في صفوف الأهلي المهاجم عمر السومة، في حين يبرز مهدي تاريمي في صفوف بيرسيبوليس، حيث سجلا معاً 10 أهداف في البطولة حتى الآن. عمر السومة

توج عمر بجائزة هداف الدوري السعودي ثلاث مرات على التوالي، حيث سجل 73 هدفاً في 71 مباراة، وساهم الموسم قبل الماضي، في فوز الأهلي بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 32 عاماً. وأبعدت الإصابات المهاجم المميز عن الأهلي في معظم مراحل دوري أبطال آسيا 2016، ولكنه يعود هذه المرة بقوة؛ حيث سجل 4 أهداف في خمس مباريات.

الأداء هذا العام
احتاج عمر 13 دقيقة في المباراة الأولى، ليفتتح التسجيل لصالح الأهلي في المباراة الأولى، التي تغلب خلالها على بونيودكور الأوزبكي 2-0 في جدة.

وبعد أسبوعين، لعب عمر دور المنقذ في مسقط، فسجل هدفاً في آخر خمس دقائق عبر كرة رأسية، فحقق الأهلي الفوز على زوباهان 2-1.

وبعد التعادل السلبي مع العين الإماراتي، عاد عمر، وسجل هدفين في المواجهة الثانية بين الفريقين، التي انتهت بالتعادل 2-2.

وغاب المهاجم السوري عن آخر ثلاث مباريات للأهلي في البطولة القارية؛ نتيجة الإصابة، ولكنه سيعود الآن للمشاركة في الدور ربع النهائي.

الأهمية للفريق
على الرغم من أن الأهلي نجح في عبور دور الـ16 رغم غياب عمر، من خلال التفوق على الأهلي الإماراتي 4-2 في مجموع المباراتين، إلا أن حضور المهاجم السوري داخل منطقة الجزاء، يعتبر من أهم أوراق الفريق.

ماذا ننتظر من اللاعب
يدرك بيرسيبوليس مدى خطورة عمر السومة، وبالتالي فإنه سيعمل على عدم تركه دون رقابة.

وسبق للمهاجم المميز أن سجل خلال الدور الأول أمام أحد الفرق الإيرانية، ويبلغ معدل تسجيله بالبطولة هدفا كل 112 دقيقة، وبالتالي فإنه مرشح للتسجيل خلال مباراتي الدور ربع النهائي.

مهدي تاريمي بعد أن انضم إلى صفوف بيرسيبوليس عام 2014، شارك تاريمي للمرة الأولى بدوري أبطال آسيا عام 2015، حيث سجل هدفا واحدا فقط ، وخرج الفريق من دور الـ16. ولكن الآن بعد عامين، بات تاريمي يمتلك الخبرة على المستوى القاري، وسجل أكثر من نصف أهداف فريقه في البطولة هذا العام، وساهم في التأهل للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي.

الأداء هذا العام
كان أفضل أداء لتاريمي هذا العام، ضمن الجولة الثانية أمام الوحدة الإماراتي، حيث سجل هدفين في آخر 10 دقائق، وذلك عبر كرة رأسية، ثم تسديدة على الطاير، ليقلب النتيجة إلى 3-2 لصالح بيرسيبوليس. وبعد أسبوعين من تلك المباراة، سجل تاريمي الهدف الأول لفريقه أمام الريان القطري، ولكن بيرسيبوليس خسر 1-3.

وبعد إخفاق الفريق الإيراني في تحقيق أي فوز بعد المباراة أمام الوحدة، فإن مواجهة الفريقين بالجولة السادسة، والأخيرة كانت حاسمة؛ من أجل التأهل. وقد تقدم بيرسيبوليس 2-0 في أول 2-0 دقيقة، لكن الوحدة أدرك التعادل 2-2، ومن جديد فرض تاريمي تألقه ليضيف هدفين، ويرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف منحت فريقه الفوز 4-2.

الأهمية للفريق
سجل تاريمي 6 من أصل 10 أهداف لصالح بيرسيبوليس في البطولة لغاية الآن، في حين كان الفوز على لخويا القطري في دور الـ16 عبر هدف تشيكو فلوريس بالخطأ في مرمى فريقه. ويعتبر تاريمي أبرز، وأهم لاعبي بيرسيبوليس؛ حيث إنه سجل في كل مباراة نجح خلالها الفريق في إحراز أهداف.

ماذا ننتظر من اللاعب
يحتل تاريمي حالياً المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة برصيد 6 أهداف، ورغم ذلك فإنه يطمح في إضافة المزيد. وقد جاءت جميع أهدافه من داخل منطقة الحزاء، وبالتالي فإنه يحتاج لدعم زملائه إذا أراد بيرسيبوليس التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *