الأرشيف الرياضة

مواجهة سعودية في البطولة العربية .. الأهلي والهلال وجهاً لوجه في نصف النهائي اليوم

بيروت – الموفد الإعلامي ..
تأهل فريقا الأهلي والهلال الى دور الأربعة من بطولة الأندية العربية المقامة حاليا في لبنان بعد فوز الاهلي على اتحاد الشرطة القطري بـ3-0 وفوز الهلال على فريق بوعريج الجزائري بـ 3-1 في مباراتين شهدت مستوى رفيع قدمه الاهلي والهلال وتوجه بالوصول الى دور الاربعة من هذا البطولة والتي تعتبر المرة الاولى التي يلتقي فيها فريقان سعوديان في دور الاربعة في هذه اللعبة وستقابل الهلال الفريقان في السادسة من مساء اليوم السبت لتحديد من يصل للنهائي بجانب الفائز من لقاء الاهلي المصري ومشعل الجزائري.
وقد انتهى لقاء مشعل بجاية والعربي الكويتي 3- 0 لمشعل بجاية و3-0 للاهلي المصري على البسيتين البحريني
وقد اظهر الفريق الاهلاوي قوته الفنية في هذا اللقاء رغم قوة فريق الشرطة القطري .
ونجح الفريق الاهلاوي منذ بداية المباراة على ان يكون هو المتقدم والمسيطر على نتيجة اللقاء وتمكن من حسم الشوط الاول لصالحة بنتيجة 25-21 .
في الشوط الثاني لم يدع نجوم الاهلي امثال الخيبري واسعد عزوز والسطان والعمري والباهلي اضافة الى المحترفان فرصة لتقدم ولعب الشوط كيفا يشاء مستغلا الأخطاء التي تحدث في فريق الشرطة القطري تمكن من انهاء الشوط بطريقة نجومة الذين ابدعوا في حسم الشوط بنتيجة
الشوط الثالث حسم الفريق الأهلاوي الجدل ووضحت الفوارق الفنية والقوة الضاربة لدى نجوم الفريق الأهلاوي وتمكنت القاذفات الاهلاوية دك حصون الشرطة معلنين وصولهم لدور الاربعة وبنيجة كبيرة حيث انتهى هذا الشوط بـ 25-12.
الهلال بوعريج
فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء امام بو عريج الجزائري ودخل الهلال اللقاء بمعنويات مرتفعة رغم صعوبة الفريق المقابل الذي ضاع كثيرا في وقف الموج الازرق وصد ضرباته الساحقة التي تناول عليها احمد البخيت وحسني مصلي والفرنسي جاكو ويحيى حنش .
وهذه السيطرة الميدانية للفريق الهلالي جعلته متقدما منذ بداية اللقاء حيث وصل الفارق بين الفريقين 9 -2 لم يحافظ الهلال على الفارق الكبير وسرعان ما بدأ يضيع النقاط ويقلص الفريق الخصم الفارق حتى وصلت النقاط الى 15-13 .
بعد الوقت المستقطع نحج مدرب الفريق في ترتيب صفوفه وواصل التقدمة حتى تمكن من انهاء الشوط لصالحة بـ25-16 .
الشوط الثاني بدأت نتيجة مقاربه بين الفريقين رغم تقدم الهلال حيث ظل التعادل حتى 3-3 الا ان الهلال احس بخطورة الموقف ولم يدع فرصه للجزائريين تقليل الفارق وتمكنت الاباتشي الهلالية من قصف كل حوائط الصد وتقدم 10-7 . ومن واصل بالفارق الى 17-10 ومن ثم 20-14 وبعد هذا التقدم والمستوى الكبير الذي ظهر به الفريق الهلالي نجح في انهاء الشوط لصالحة 25-20
الشوط الثالث كان شوطا في غاية الاهمية للفريقين ففي حالة فوز الهلال يعني انهاء المباراة وفي حالة فوز فريق بوعر يج يعني تمديد المباراة الا ان الهلال احس بالخطر رغم تقدم الفرثق الجزائري وحاول ان يتدارك الوضع ويلعب بالعناصر التي ترحج كفته .
وفي هذا الشوط افتقد الهلال للمحترف الفرنسي الذي تعرض لاصابه في حاول الهلال ان يمنحه فرصة من الراحة .
إلا أن هذا النقص لم يمنع الهلال من السيطرة وانهاء خطورة الفريق الجزائري ووصل بالفارق الى 20 -17 وسرعان ما حدثت بعض الاخطاء التي دفعت الفريق الجزائري الى التعادل 21-21 والتقدم لينهي الشوط لصالحة 25-23 .
الشوط الرابع مثلما يحدث في كل شوط يتقدم الهلال في الاشواط السابقة وتمكن من التقدم 8-5 . وواصل الهلال تقدمه وزحفه نحو الفوز بنتيجة المباراة وتمكن من توسيع الفارق الى 22-11 . ولم يكن الفريق الجزائري في مستواه في هذا الشوط وفقد تركيزه لخطف الهلال الشوط والمباراة لصالحة بـ 25-12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *