متابعات

مهرجان أبها يستقبل زوراه بالألعاب النارية والعروض الشعبية

ابها- مرعي عسري
وسط إقبال لافت من السياح والمصطافين والزوار وأجواء معتدلة تشهدها منطقة عسير، أطلق مهرجان أبها يجمعنا نسخته الجديدة لهذا العام 1436 هـ، وذلك بـ 8 فعاليات احتضنتها 9 مواقع مختلفة، ضمت 59 نشاطا. وسجلت العروض الشعبية والتراثية حضورا بارزا في قرية السودة التراث=ية، بجانب تقديمها لوحات من الماضي متنوعة ما بين أنشطة الحياة القديمة “الحصاد، الحراثة، الكتاتيب، وعرض العمل مسرحي، الزراعة، الحرفيين والحرفيات”، إضافة إيجاد استديو القرية الذي يوثق أجمل اللحظات للزوار .
وفي الجانب المقابل للقرية التراثية، انطلقت فعاليات “السودة أجمل” وسط متنزه الملك عبدالعزيز بـ 9 أنشطة ما بين الترفيه والتسوق (مهرجان التسوق، المدينة الترفيهية، المسرح المفتوح، المطاعم، المسابقات، مسابقات الأطفال، الرسم، التصوير، السحب اليومي)، إضافة إلى فعاليات “روناجرو” التي قدمت 7 أنشطة متنوعة ما بين الحديقة المصغرة، ومسابقات، وتحديات، ومشاركات نجوم، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، والتوعية صحية. كما دشن الفنان التشكيلي الشاب عوض زارب فعاليات مرسمه ثلاثي الأبعاد، وبدأت فعالية “الشوكولاته” بـ 12 نشاطا وذلك بساحة المفتاحة الخارجية ما بين إبراز المنتج والتسوق والترفيه (معرض الشكولاتة، أجمل صور، الرماية بالسهام، مسرح الطفل، الأسر المنتجة، المطبخ المفتوح، عروض الاسكيت، مدينة ملاهي الطفل، تسوق وأربح، القطار الترفيهي، مسابقة الشكولاتة، توائم الشوكولاتة).
وزينت سماء أبها بعروض الألعاب النارية وعروض الضوء من حديقة أبها الجديدة، ضمن فعاليات الشركة السياحية الوطنية التي تتنوع عبر 3 مواقع، منها حديقة أبها الجديدية وبها 8 أنشطة (عربات معلقة، عروض الصوت والضوء، المهارات الرياضية، الدولفين، معرض الأسر المنتجة، معرض التسوق، ألعاب الأطفال، رمي الأصباغ للصغار)، ومنتجعي السودة والحياة وبها 5 أنشطة (العربات المعلقة، زيارة قرية رجال والمتحف والقرية القديمة في الحبلة، العروض الشعبية).
وأخيرا انطلقت فعاليات رمي السهام للصغار والكبار بحديقة أبوخيال، وعروض الاسكيت بساحة المفتاحة الخارجية.
من جهته، قال منظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل إن عسير نجحت في تسجيل انطلاقة لافتة في رسم المتعة على محيا زوارها الذين توافدوا من كافة مدن المملكة ودول الخليج، مشيرا إلى أن الفعاليات مستمرة طيلة الشهر الحالي، وسط تنوع كبير وفق توجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد الذي يحرص على تقديم مايرضي ذائقة زوار المنطقة ويلبي حاجات مختلف الشرائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *