الأرشيف شباب وبنات

منها الاهتمام الزائد وعدم رسم خطط للمستقبل .. أخطاء بسيطة تهدد فترة الخطوبة .. احذريها

كتبت – أماني ماهر
تعد فترة الخطوبة من أهم الفترات في حياة الشاب والفتاة، حيث يتعرف كل منهما على صفات شريك الحياة، والتي على أساسها يقرران هل سيكملان معاً طريق الزواج أم لا؟، ولكن كثيراً ما تقع الفتاة في أخطاء تضر بهذه العلاقة.
فلعل المبالغة في الاهتمام من أجدر المشكلات التي تقع فيها الفتاة، فمن الجيد الاهتمام ولكن دون المبالغة فيه، لا تتصلي به كل ساعة ولا تتواجدي بقربه كل الوقت، ولا تكوني فضولية وتطلبي منه إخبارك بكل ما حدث معه خلال النهار، وبمن التقى، وما هي أسماؤهم، وكيف تعرف إليهم، وماذا تناول من طعام، فيجب منحه بعض الخصوصية.
ومن ضمن هذه الأخطاء أيضاً أن تكوني دائماً متاحة ويعرف عنك كافة المعلومات، فلا يجب الاتصال بخطيبك كلما خرجت، أو قمت بشيء ما بدعوى التواصل الدائم، ولا يفضل أيضاً أن تقومي بالرد على كل اتصالاته، أو أن تقومي بالخروج معه كلما سنحت الفرصة؛ لأن ذلك من شأنه أن يصرف الانتباه عنك، فيجب إجادة ممارسة لعبة الشد والجذب مع الرجل على الدوام؛ لأن الرجال ينجذبون إلى المرأة التي تشكل تحدياً لهم، وتشعره بأن وجودها في حياته هام للغاية، فذكاء حواء هو سر انجذاب الرجل إليها.
ويجب أيضاً ألا تغيري نفسك من أجله، فلا تحبي ما يحب أو تكرهي ما يكره، فلا تحبي الموسيقى التي يحبها والأفلام والطعام وتنسي ذوقك الحقيقي في كل ذلك، بكل بساطة لا تكوني هو فيجب أن يكون لديك شخصيتك المستقلة.
وأيضاً يفضل عدم تنفيذ كل ما يأمرك به، ولا تقومي بأي شيء يتعارض مع قيمك ومبادئك فقط لإسعاده أو إرضاء كبريائه، ضعي حدودك ودعيه يعلم ما تقبلينه وما ترفضينه، أعطيه بعض الدوافع للحصول على بعض الامتيازات عندما يستحقها، ولكن ضمن حدود قيمك ومبادئك التي لا يجب أن تغيريها من أجله.
يجب عليك من البداية أن تضعي حداً لأهلك بطريقة لطيفة، ولا تدعيهم يتدخلون في المشاكل التي تحدث بينك وبين خطيبك، فلا تدعيهم للمشاركة حيال الجوانب المادية والاجتماعية وكل نقاش أو قرار بينكما، وأيضاً يجب من ناحية أخرى أن تقدري دائمًا نصيحتهم التي تستند إلى خبرتهم والأخذ في الاعتبار الأسباب التي قد تجعلهم محقين، ناقشيهم بطريقة ودية وهادئة واطلبي منهم المرونة في التعامل والمناقشة.
بعض الأصدقاء قد يؤثرون بشكل سلبي عليك، ويقدمون لك نصائح خاطئة أو يحاولون تحليل بعض المواقف أو التصرفات، وأحيانًا قد يضعك بعضهم في مقارنة مع آخرين ويطلقون الأحكام استنادًا على ذلك، فيجب وقتها التأكد من أن بعض الأصدقاء يمكن الوثوق بهم والبعض الآخر تتملكهم الغيرة، لذا؛ كوني حذرة ولا تشارك معلومات كثيرة عن علاقتك معهم حتى لا تواجهين نتائج سلبية سوف تؤثر علي حياتك المستقبلية.
يجب أن تكوني صريحة في كل شيء مع شريك حياتك، عبري عن نفسك وأخبريه ما تحبين وما تكرهين، شاركيه علاقاتك السابقة ولا تخفي عنه شيئًا.
ناقشي كل الخطط المستقبلية الخاصة بكما، فيجب وضع ورسم أطر لها ومناقشتها مثل الخطط المالية والأولاد والسفر وأوقات العطلة والعمل خارجًا والمهنة… وغيرها.
لا تتركي الأشياء معرضة للمفاجآت وأدرجي أحلامك في خطة واعملي عليها معه لاحقًا، حيث إن وضع الخطط باكراً يظهر لك النقاط التي تتفقان عليها، وتلك التي تختلفان عليها، وما هي المخاطر التي يمكن مواجهتها وكيفية التعامل مع المشاكل، وأخيرًا ما هو مستوى الدعم المتوقع من الطرف الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *