الأولى

منفذ سلوى يستقبل 1000 حاج قطري

منفذ سلوى-مكة المكرمة- البلاد
وصل عدد الحجاج القطريين منذ فتح منفذ سلوى إلى أكثر من 1000حاج. وكانت آخر إحصائية لإجمالي العابرين من المنفذ أمس الأول الخميس قرابة 650 حاجاً قطرياً.
ويأتي هذا رغم رفض السلطات القطرية التجاوب مع طلب قدمته الخطوط الجوية العربية السعودية منذ أيام لنقل الحجاج القطريين جواً من مطار حمد الدولي بالدوحة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، تمهيداً لإيصالهم إلى المشاعر المقدسة.
يشار إلى أن الملك سلمان كان أمر في 17 أغسطس بتسهيل دخول الحجاج القطريين إلى المملكة عبر المنفذ البري لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.
وجاء أمر الملك سلمان بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بعد استقباله للشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني في قصر السلام في جدة، الذي أكد أن العلاقات مع قطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ.
ويأتي هذا التزايد في أعداد الحجاج رغم رفض السلطات القطرية التجاوب مع طلب قدمته الخطوط الجوية العربية السعودية منذ أيام لنقل الحجاج القطريين جوا من مطار حمد الدولي بالدوحة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، تمهيدا لإيصالهم إلى المشاعر المقدسة.
من جهة أخرى وصل عدد الحجاج من ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،حفظه الله، القادمين إلى مكة المكرمة 1038 حاجاً وحاجة، من بين 1300 حاج وحاجة مستضافين ضمن البرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للبرنامج.
إلى ذلك بلغ عدد القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم 1.497.095حاجاً بزيادة بلغت 367 ألف حاج عن نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *