الديجتال

مليون دولار خسائر الهجوم الإلكتروني الواحد على الشركات

جدة ــ وكالات

كشفت دراسة حديثة لشركة كاسبرسكي لاب المختصة في امن المعلومات ارتفاع خسائر الشركات من جراء الهجمات الالكترونية.

ووفقاً للدراسة تكبد شركات مالية خسائر مالية تقدر بنحو مليون دولار أمريكي في المتوسط لكل هجوم إلكتروني تتعرض له.
وقد تم الكشف عن هذا الرقم الهائل في إطار استطلاع بعنوان: المخاطر الأمنية للمؤسسات المالية 2016، شمل عددا من المختصين في القطاع المالي لتسليط الضوء على أبرز التحديات الأمنية التي تواجهها البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم والتكاليف المتكبدة جراء بعض الهجمات الإلكترونية المحددة.
ومن أنواع حالات الاختراق الأمني الأعلى تكلفة التي تعرضت لها المؤسسات المالية هي التهديدات الناشئة عن استغلال الثغرات الأمنية غير المكتشفة في انظمة اجهزة الشراء الإلكتروني POS، والتي تتكبد مؤسسة ما من خلالها أكثر من مليوني دولار أمريكي.

وتأتي الهجمات المستهدفة للأجهزة المتنقلة كثاني أعلى تكلفة بأكثر من 1.641 مليون دولار، تليها الهجمات الموجهة بنحو 1.3 مليون دولار.
ويعد الامتثال بمثابة القوة الرئيسية الدافعة لزيادة الاستثمار في امن تقنية المعلومات لدى البنوك والمؤسسات المالية. ومع ذلك، توصلت الدراسة إلى ان 63% من الشركات تعتقد بان تحقيق الامتثال وحده ليس كافيا لإبقاء الشركات في ما من من مخاطر الهجمات الإلكترونية. وأشارت الدراسة إلى أنه هناك سبب اخر مهم يدعو لإنفاق المزيد على الأمن يتمثل في التطور والتعقيد المتنامي للبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *