محليات

مليونا حاج على صعيد عرفات غدا

مكة المكرمة – البلاد
بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده ، يقف أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفات ليشهدوا الوقفة الكبرى التاسع من ذي الحجة ملبين ومكبرين مقتدين بسنة المصطفى عليه أفضل الصلوات يرجون رحمة الله سبحانه وتعالى الذي يتجلى في موقفهم العظيم من أجل أن يغفر لهم وأن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وأن يجعلهم من المقبولين. ومن المتوقع أن تشهد خطة تصعيد الحجاج اليوم الأربعاء من مشعر منى إلى عرفات نجاحاً كبيراً بفضل الله ثم بفضل ما وفرته المملكة من إمكانات لراحة حجاج بيت الله الحرام ، لإنجاح حركة تنقل قوافل الإيمان عبر قطار المشاعر ومنظومة النقل الحديثة . وتقدم الجهات المعنية بشؤون الحج أفضل خدماتها لضيوف الرحمن في مشعر عرفات الذي تتوفر فيه الطرق والمظلات وطرق المشاة وجميع الخدمات الأساسية من مستشفيات ومراكز صحية وأخرى إسعافية ومياه وكهرباء واتصالات سلكية ولا سلكية ودورات للمياه إضافة إلى مواد التموين التي تفوق حاجة الحجاج مما يجعلهم يقفون على هذا الصعيد الطاهر في أجواء مفعمة بالأمن والإيمان والطمأنينة.
وينتشر رجال المرور في مشعر عرفات بشكل مكثف يساندهم رجال الأمن على الطرق المؤدية للمشعر والساحات المحيطة به والشوارع داخل عرفات لتنظيم حركة سير المركبات والمشاة تدعمهم دوريات أمنية تجوب أرجاء المشعر تمهيداً لتطبيق خطة التصعيد .
ومازال ضيوف الرحمن يتوافدون إلى مكة المكرمة عبر جميع منافذها حتى الآن، وأوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد القادمين من خارج المملكة حتى نهاية الاثنين عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية أكثر من 1.8 مليون حاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *