الرياضة

ملعب محمد بن زايد يحتضن السوبر السعودي

الرياض- البلاد
وقع اتحاد كرة القدم، عقد شراكة مع مجلس أبو ظبي الرياضي، لإقامة مباراة كأس السوبر السعودي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وجاء التوقيع في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، عادل بن محمد عزت، والأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي، عارف حمد العواني، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.وستقام مباراة كأس السوبر السعودي على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبو ظبي.
وقال عادل عزت خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بهذا الخصوص: “سعيدون باستضافة أشقائنا في مجلس أبو ظبي الرياضي لمباراة كأس السوبر السعودي، ونرحب بأي حدث ينعكس تأثيره الإيجابي على كرة القدم الخليجية”.
وتابع عزت: “اخترنا أبو ظبي مكاناً لإقامة السوبر السعودي، لسهولة الوصول لها وقربها من أغلب مدن المملكة”.من جهته، قال أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي: “نرحب بكم في بلدكم الثاني، ونعدكم بأن تكون مباراة كأس السوبر السعودي حدثًا مختلفًا من جميع النواحي”. وأكد أنه ستكون هناك العديد من الفعاليات، وسيتم دراسة إقامة مباراة لقدامى الفريقين “طرفي السوبر السعودي” في أبوظبي.
وتمكّن فريق الهلال من حجز موقعه في مباراة السوبر كطرف أول، حيث استطاع حسم لقب بطولة الدوري لصالحه،
وسيتحدد الطرف الثاني للمباراة بعد حسم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وفي حال تحقيق الهلال للكأس أيضًا، فإنه سيتم اختيار بطل كأس ولي العهد (الاتحاد) كطرف ثان لمباراة السوبر.
وكانت النسخة الأولى من كأس السوبر بحلتها الجديدة، قد أقيمت في ملعب الشرائع بين فريقي الفتح (بطل الدوري)، والاتحاد (بطل كأس الملك)، فيما جمعت النسخة الثانية فريقي النصر (بطل الدوري)، والشباب (بطل كأس الملك) في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، بينما جمعة النسخة الثالثة فريقي النصر (بطل الدوري)، والهلال (بطل كأس الملك)، وأقيمت في لندن. وأخيرًا أقيمت النسخة الرابعة في لندن كذلك بين فريقي الأهلي (بطل الدوري وكأس الملك)، والهلال (بطل كأس ولي العهد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *