محليات

ملتقى (منافع) يناقش الاستثمار وتقوية التجارة الاليكترونية

جدة – نزار بنجابي

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة (ملتقى منافع) بمشاركة جهات حكومية وخاصة، ورجال اعمال وخبراء اقتصاد من دول مختلفة، وناقش تعزيز الاستثمار الخارجي وتبادل الخبرات بين رجال أعمال المملكة والدول المشاركة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة ماهر جمال أن الملتقى الذي يحمل رسالة مفهوم جديد للحج وأضاف أن الملتقى تشارك فيه الهيئة العامة للسياحة والأثار والرئاسة العامة لشؤون الحرمين وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة و(معرض السلام عليك أيها النبي) والبنك الاسلامي للتنمية وشركة معادن والهيئة العامة للاستثمار.

وأشار ماهر جمال أن الملتقى يشكل منصة عرض أعدتها غرفة مكة المكرمة للفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في دول العالم الاسلامي عبر الملحقيات التجارية أو الجهات المختصة ، مشيراً إلى أنه يتم السعي لأن يكون بيننا وبين جميع الدول الاسلامية عمل متوازن باسلوب علمي ودقيق . كما أن فكرة الملتقى تهدف إلى تنمية وتقوية التبادل التجاري بين الدول الاسلامية والدفع باتجاه تطبيق موجهات رؤية (2030) بخطوات تعززها وفق منهج اقتصادي متكامل .

وذكر إلى أن محاور الملتقى تتضمن حزمة من الأفكار لتعزيز التعاون المشترك في التجارة الالكترونية والكشف عن الفرص الاستثمارية المواتية في العالم الاسلامي ، وأبرزها أهمية السياحة الدنية وإنشاء معرض دائم في مكة المكرمة لترسيخ مفهوم أن قبلة المسلمين هي مهد التجارة قبل وبعد الاسلام مع عرض نماذج من النجاحات الاقتصادية في العالم الاسلامي ،

وبين جمال أن الملتقى سيتناول توجه المملكة المستقبلي من خلال طرح رؤية (2030) وتناول نماذج خطط مستقبلية لدول مشاركة كما سيناقش المشاريع المشتركة بين دول العالم الاسلامي فيما تقدم كل دولة ما لديها من إمكانات وفرص استثمارية يمكن أن تفيد الدول الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *