محليات

مع توقع وصول العدد إلى 7 ملايين معتمر نهاية موسم العمرة .. مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع أكثر من 4 ملايين معتمر

جدة-البلاد
استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 4 ملايين معتمر، ما بين وصول ومغادرة عبر (21960) رحلة جوية، منذ بداية موسم العمرة في شهر صفر الماضي وحتى نهاية يوم أمس الأول الثلاثاء 9 رجب 1436هـ .
وأشار التقرير الصادر عن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى أن عدد المعتمرين الذين قدموا منذ بداية موسم العمرة حتى يوم الثلاثاء الماضي بلغ 1.954.471 مليون معتمر قدموا على متن (10674 ) رحلة جوية، فيما بلغ عدد المعتمرين المغادرين 2.166.820 مليون معتمرا غادروا عبر 11286 رحلة جوية.
وأشار التقرير الى أن هناك انتظاما في مواعيد الرحلات المجدولة القادمة والمغادرة للمعتمرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بنسبة تصل إلى 99 في المائة .
وتوقع التقرير زيادة تصاعدية لأعداد المعتمرين في الفترة المقبلة حيث يتوقع ان يصل عدد المعتمرين الى 7 ملاييم معتمر بين وصول ومغادرة مع نهاية موسم العمرة في 15 شوال المقبل.
وجاء في التقرير وجود 7 صالات مهيأة بشكل كامل لاستقبال المعتمرين القادمين، وكلها مستخدمة، إضافة إلى 7 صالات للمغادرة مستخدمة كذلك بشكل كامل مما أدى الى تسهيل عملية القدوم والمغادرة للمعتمرين بكل سهولة وانتظام.
تجدر الاشارة الى ان حركة الركاب المعتمرين لعام 2014 م شهدت زيادة مطردة بنسبة 27 في المائة عنها في عام 2013، حيث تمثل حركة ركاب العمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي نحو 50 في المائة من إجمالي حركة العمرة في المملكة وذلك وفق التقرير الاحصائي السنوي الصادر من إدارة مطار الملك عبدالعزيز للعام 2014م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *