الرياضة

مع ترقب انطلاق الحدث الكبير بجدة.. أشهر الأبطال يشاركون في نزالات أعظم رويال رامبل

جدة- البلاد

يشهد استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، غدًا، الجمعة 27 أبريل الجاري. أعظم عرض تاريخي للرويال رامبل، الذي تقيمه WWE لأول مرة، في المملكة.
وتستعد WWE لتقديم عرض قوي جدا من خلال مشاركة أبرز نجوم المصارعة داخل الاتحاد، بالإضافة إلى المعركة الملكية التاريخية التي تضم 50 مصارعا.

وشارفت التجهيزات الخاصة بمعلب الجوهرة الذي سوف يستضيف عرض أعظم رويال رامبل التاريخي، على الانتهاء، وبات الجوهرة جاهزا تماما لاستقبال الحدث العالمي الكبير.
ويشهد هذا العرض عدد من المواجهات النارية وهي كالتالي:
-بروك ليسنر ضد رومان رينز
– مواجهة سلالم خماسية على لقب القارات بين سيث رولينز وفين بالور وذا ميز وسامو جو وبوبي لاشلي

– جون سينا ضد تريبل إتش
– أندرتيكر ضد روسيف في نزال التابوت
– جيف هاردي يواجه جيندر ماهال على لقب الولايات المتحدة الأمريكية
– فريق أخوة المطرقة ضد فريق الأوسوز
– فريق شيمس وسيزارو ضد فريق مات هاردي وبراي وايت
– مواجهة أعظم رويال رامبل التاريخية، والتي ستضم 50 مصارعا لأول مرة بمشاركة أبرز نجوم WWE ، ومن المتوقع أن نشاهد عددا من مواهب NXT في هذه المواجهة، بالإضافة إلى مفاجآت أخرى.
و تترقب جماهير المصارعة الحرة في المملكة ، والعالم العربي، المواجهات القوية في عرض أعظم رويال رامبل.
تاريخ الرويال رامبل
وعلى مدار 30 عاما أصبح مهرجان الرويال رامبل من العروض التاريخية التي تحظى باهتمام جماهير المصارعة الحرة بعد مهرجان راسلمينيا 33.
وتاريخيا، هناك عدد من المصارعين الذين صنعوا أسماءهم بأحرف من ذهب في سجلات تاريخ الرويال رامبل.

نقدم فيما يلي نبذة عن أعظم المصارعين في تاريخ نزالات الرويال رامبل.
تربل إتش: WWE يحترم الخصوصية الثقافية للسعودية

علق تربل إتش المدير التنفيذي لاتحاد المصارعة العالمي “WWE” على عدم وجود مباريات نسائية في مهرجان أعظم رويال رامبل، الذي سيقام بمدينة جدة غدا. وقال أسطورة المصارعة في تصريحاته: “أدرك أن العديد من الأشخاص يتساءلون عن ذلك، لكن يجب أن تفهموا أن كل ثقافة مختلفة عن الأخرى، ولها خصوصيتها، حتى لو كنت لا توافق على جانب معين منها”. وأضاف: “لا يمكنك أن تملي على بلد ما، كيف يجب أن يتعامل مع الأشياء، لا يمكن أن تتنافس النساء في هذا الحدث”. واختتم: “البلد في مرحلة تحول ثقافي كبير، ونحن متحمسون لأن نكون في طليعة هذا التغيير”.

من المعروف أنالمصارع الكبير تريبل إتش، سجل ما يزيد قليلا عن 4 ساعات في 9 مشاركات في الرويال رامبل، منهم 2 حقق فيهما هنتر الفوز، وقد أدى فوزه في عام 2016 لأن يكون بطلا WWE بعد أن أجبر رومان رينز على الدفاع عن لقبه في المعركة الملكية.
ستيف أوستن
أكثر المصارعين الفائزين بالمعركة الملكية في رويال ( 3 مرات) بالرغم من أنه شارك في 6 معارك رويال رامبل، ونجح في إقصاء 36 نجما من نجوم WWE، وفاز بالمعركة الملكية أعوام 1997 ة 1998 و 2001.
أندرتيكر
إنه الأسطورة أندرتيكر أحد أعضاء فريق أخوة الدمار، وواحد من أبرز المصارعين في كل العصور، نجح في إقصاء 39 مصارعا خلال مسيرته في رويال رامبل بمشاركاته التي وصلت إلى رقم 11، ولكنه نجح في الفوز بها مرة واحدة فقط، وذهب حينها إلى راسلمينيا 23 لمواجهة باتيستا.

شون مايكلز
أقصى 36 مصارعا،وهو نفس رقم أندرتيكر في عدد الإقصاءات التي يقوم بها مصارع ضد خصومه في معارك الرويال رامبل، ولكن تم وضعه في ترتيب متقدم عن أندرتيكر؛ نظرا لتفوقه في الفوز بمعركة الرويال عن أندرتيكر.

حيث فاز شون مايكلز بمعركة رويال رامبل الملكية مرتين في أعوام 1995 و 1996، ومنح لقب سيد راسلمينيا، ومن أبرز أسباب هذا اللقب هو أداؤه المميز في مواجهات الرويال رامبل، والذي يمنح الفرصة للمشاركة في الحدث الرئيس في مهرجانات راسلمينيا.

الوحش كين
آلة القتل الحمراء، الوحش كين، هو صاحب اكبر عدد في عدد الإقصاءات التي يقوم بها مصارع ضد خصومه في معارك الرويال رامبل.

فعلى مدار مسيرته في WWE والتي استمرت لنحو 22 عاما، شارك في 19 رويال رامبل، كان أول ظهور له في رويال رامبل باسم اسحاق يانكيم طبيب الأسنان الشخصي لجيري لولير، وحينها نجح في إقصاء خصم واحد في هذا العام، وهو الساموا فاتو، والذي عرف بعد ذلك باسم راكيشي.

وفي عام 2001 قام كين بإقصاء 11 نجما، وكان أفضل أداء له في رويال رامبل في هذه السنة.
ورغم مشاركاته العديدة وعدد إقصاءاته الكبيرة في تاريخ مواجهات الرويال رامبل إلا أنه لم يستطع الفوز بها في أي مرة.
مشاركة سعودية
وسيشارك في عرض الرويال رامبل غدا 8 مصارعين سعوديين، وقع عليهم الاختيار بعد عدة تجارب وتصفيات بين عدد كبير ممن تقدموا للمشاركة في هذا الحدث العالمي
نفاد التذاكر
أعلنت هيئة الرياضة، والجهات المنظمة لرويال رامبل، قبل أمس نفاد التذاكر الخاصة بالحدث الكبير ، بعد الإقبال الجماهيري غير المسبوق على الحضور والاستمتاع بأرقى عروض محترفي المصارعة العالميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *