الأرشيف توك شو

معين سرحان: دبي قبلة السائحين

كتب: فؤاد أحمد

أكد المدير العام لفندق \"ميلينيوم بلازا\" معين سرحان، أن موقع مدينة دبي يضع الإمارات على رأس القائمة من حيث وجهة السائحين من بين دول العالم وذلك لتوسطها بين البلدان العربية إلى جانب توسطها بين الطيران والخدمات التي توفرها دبي للسائحين.
كما أوضح أن توفر الطيران المتجه إلى دبي يعطى السائح وجهة متوفرة للإمارات دون التقيد بحجوزات مسبقة، مبينا أن من بين عوامل الجذب السياحي هو عامل الإقامة، حيث إن دبي توفر نواحي إقامة كبيرة سواء كانت من الفنادق الخمس نجوم إلى الشقق الفندقية المعتدلة التي تم ترخيصها من وزارة السياحة مما يعطي للسائح حرية الاختيار في المكان الذي يرغب الإقامة به حسب مستواه الاجتماعي.
وعن حاجات السياح، أكد أن لكل شريحة من السياح حاجات مختلفة، لذلك نجد عروضاً موجهة إلى السياح من خارج الدولة تركز على خدمات إضافية، مثل خدمات التوصيل من وإلى المطار والمواصلات، وأخرى للسياح الداخليين تركز على الطابع العائلي مع توفير مرونة أكبر في توقيت الدخول والخروج من الفندق.
وأفاد أن الفنادق العاملة في دبي بدأت تلقّي حجوزات مبكرة من مبادرة (استمتع بالمزيد في دبي)، التي أطلقتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، لافتاً إلى أنه بالنسبة للسياح من داخل الدولة فهم مهيأون نفسياً لموسم الصيف الذي تصاحبه عروض بشكل دائم، لذلك نتوقع إقبالاً كبيراً.
وذكر أن نحو 20٪ من إجمالي الليالي الفندقية في الدولة ستأتي بدعم من السياحة الداخلية، وبالتالي فإنها تمثل شريحة مهمة، خصوصاً في فترة الصيف التي تتراجع فيها معدلات الإشغال الفندقي، موضحاً أن أسعار العروض التي تطرحها منشآت الضيافة خلال الصيف تقل عن متوسط الأسعار في مواسم الذروة بنسبة تزيد على 30٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *