محليات

معلمون ومعلمات يقدمون 44 مبادرة لتطوير التعليم .. وزير التعليم يعتمد تنفيذ مبادرة برنامج أندية (فطن)

الرياض- البلاد
اعتمد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى تنفيذ مبادرة برنامج أندية ” فطن ” النوعية تحت شعار ( صيف الوطن لجيل فطن ) لعام 1438هـ , في ثمان مناطق ومحافظات ( الرياض – مكة المكرمة – جدة – الأحساء – تبوك – جازان – نجران – الباحة ) .
وتشتمل المبادرة على مجالات التدريب والتثقيف والشراكة المجتمعية والترفية، ويستفيد من الأندية ( 200 ) طالب في كل نادي بمجموع كلي ( 3200 ) وطالبة وفق برامج مرحلية ابتداء من التزويد بالمعارف والممارسات والمواقف التدريبية إلى الممارسات التطبيقية المجتمعية من خلال الأعمال التطوعية والاتصال والتواصل بإقرانهم والمجتمع . وتبدأ فعاليات المبادرة في 15 / 10 / 1438هـ وتستمر إلى 25 / 11 / 1438هـ بمعدل ( 5 ) ساعات يومياً في الفترة المسائية ولمدة خمسة أيام في الأسبوع .
من جهة أخرى قدم المعلمون والمعلمات الذين شاركوا ضمن الدفعة الأولى في كندا من برنامج ” خبرات ” ( 44 ) مبادرة لتطوير التعليم ، أشاروا خلالها أنها خلاصة تدوين وتوثيق مشاهداتهم داخل المدارس الكندية، ويسعون من خلالها إلى لتحقيق التطوير وإحداث التغيير في الميدان التربوي .
وأكد المشرف على برنامج خبرات الدكتور محمد المقبل أن هذه المبادرات تأتي ضمن الأهداف التي يسعى البرنامح لتحقيقها كنافذة للوقوف على أحدث التجارب العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *