الأخيرة

معرض مصور لـ»رواد العمل الأثري» بالرياض

الرياض ــ واس
تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني معرضا مصورا لتوثيق التجربة الشخصية، لعدد كبير من الرواد في مجال العمل الأثري، واسهاماتهم وابرز نجاحاتهم ومكتشفاتهم.
ويأتي معرض رواد العمل الأثري ضمن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة الأول الذي افتتح مؤخرا برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وتتضمن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول”، معرض الآثار الوطنية المستعادة من الداخل والخارج، ومعرض المكتشفات الأثرية الحديثة بالمملكة، ومعرض عناية واهتمام ملوك المملكة بالآثار والتراث الوطني “بالمشاركة مع دارة الملك عبد العزيز”.
ويرصد المعرض العشرات من اسماء الشخصيات الرائدة في العمل الأثري في المملكة، من ابرزهم: الامير خالد بن فهد بن خالد، والامير فيصل بن عبد الله بن محمد، والاميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.
وتضم ايضا، معرضا مصورا عن مشروع ترميم محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمشاركة مع مؤسسة التراث الخيرية، ومعرض هيئة المساحة الجيولوجية، ومعرض الطوابع التذكارية، ومعرض الصور التاريخية، ومعرض رواد العمل الأثري، ومعرض الكتب المتخصصة في مجال الآثار، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية، ومعرض الفنون التشكيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *