الثقافيـة

معرض (زوايا لونية) يعزز دور جامعة الملك سعود مجتمعيا

جدة – سامية خماش

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران العمر وبحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس العيسى ووكلاء وكيلات الجامعة وعمداء و عميدات الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس , افتتح المعرض الفني الأول للفنون التشكيلية تحت إسم ” زوايا لونية ” يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر محرم و يمتد إلى اليوم السبت و ذلك بالشراكة مع فنانين و فنانات سعوديين من مختلف مناطق المملكة حيث كان المعرض ببهو المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود .

وتنطلق فكرة المعرض من إدارة الدراسات المؤسسية وامتزاج الحلم بالواقع لتحقيق رؤية المملكة 2030 المتجسدة في مجتمع حيوي بيئته عامرة بحب الوطن .

وقد استهل حفل الافتتاح بقص شريط المعرض الفني و من ثم قام الدكتور بدران العمر بالتجول في المعرض و الاستماع لشرح كل فنان لأعماله الفنية المشاركة و أعرب معاليه عن ترحيبه و اهتمامه بالفنانين و المبدعين و دعمه للثقافة بشتى أنواعها و مجالاتها .

و أوضحت الدكتورة ريم العودان رئيسة لجنة معرض ” زوايا لونية ” أن المعارض الفنية تلعب دوراً فعالاً في تنشيط الإنتاج الفني , فهي مصدر إلهام و إيقاظ للفكر و نشر الجمال و تتيح فرصة التأمل و تهذيب الذوق و نقل رسالة حضارية و ثقافية و اجتماعية و اقتصادية .

كما أكدت الأستاذة منى العيسى منظمة المعرض في كلمتها أن الهدف من المبادرة هو تأسيس حركة فنية تنطلق من المدينة الجامعية للطالبات بالشراكة مع كوكبة من الفنانين و الفنانات , و نشر الوعي الفني في المجتمع و الارتقاء بالذائقة الفنية و بالحس الجمالي و الإبداعي ,

و أضافت:” كلما عظمت الأحلام عظمت الإنجازات و هذا ما تتبناه جامعتنا ليأخذ الفن دور في بلورة و تحقيق رؤية 2030 بتعبيراته التي تعكس الواقع و تستشرف المستقبل , لذلك سيكون المشروع القادم بإذن الله هو مبادرة لحراك فني دوري يستضيف فنانين ملهمين من داخل و خارج الجامعة لتبادل المعارف و الحوارات و التحليل و النقد الفني و تبني المواهب و صقلها لنخطو نحو المستقبل لغد أفضل” .

و قد ضم معرض ” زوايا لونية ” الأول للفنون التشكيلية أكثر من 50 مشاركا و مشاركة و ما يزيد عن 100 لوحة و 19 مجسما فنيا باختلاف توجهاتهم الفنية من الرسم و النحت و التركيبات ثلاثية الأبعاد و التصوير الفوتوغرافي و التصميم الجرافيكي و الفن المفاهيمي .

أيضاً كان هناك رسم حي أمام الحضور , و قد تم تخصيص برنامج ثقافي للمعرض حيث شمل عدة مواضيع فنية أهمها ( الهوية العربية في الأعمال الرقمية , كيف تقدم نفسك كفنان , حياة الفنان , علاقة القصيدة باللوحة , و أخيراً إعداد ملف إنجاز الفنان ) , أيضاً يشتمل المعرض على ركن لمؤسسة الوليد الإنسانية وركن لوزارة الثقافة والإعلام .

و اختتم مدير الجامعة جولته معبرا عن فخره واعتزازه بتضافر جهود فريق العمل بكل حماس و جدية و شكر ة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس سليمان العيسى التي صنعت ثقافة الفريق الواحد وساندتهم بالدعم الدائم ولجميع الفنانين و الفنانات المشاركين و أعضاء لجنة المعرض على الجهود المبذولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *