اقتصاد

مطالب بتعديل مسودة لائحة نقل البضائع

جدة ــ البلاد

كشف عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية، سعود النفيعي، عن تواجد ما يربو على مليوني شاحنة ومركبة عاملة في قطاع النقل السعودي.

وقال ان قطاع النقل السعودي واعد وتتوافر فيه كثير من الفرص الجاذبة للمستثمرين السعوديين. مشيرا الى وجود ووجود نسبة كبيرة من الشاحنات الأجنبية العاملة في السوق السعودية.

واشار النفيعي خلال ورشة العمل التي نظمتها اللجنة بعنوان “منشآت نقل البضائع والمهمات”، الى ان اللجنة تبذل كثيرا من المساعي لحل مل يواجه المستثمرين في القطاع من تحديات مع الجهات ذات العلاقة بغرض تهيئة البيئة الملائمة لإحداث المزيد من التطور في القطاع بما يتوافق مع تطلعات وأهداف رؤية 2030.

ودعا المشاركون في الورشة الى تضافر الجهود والتعاون من اجل القضاء على ظاهرة التستر في سوق النقل السعودية. موضحا ان احد الأهداف الاستراتيجية من إعادة عملية تنظيم القطاع هو القضاء على هذه الظاهرة التي تضر بالاقتصاد الوطني. مطالبا بالتوسع في استثماراتهم والانتشار في العديد من المدن التي توجد بها مشاريع اقتصادية رائدة وفرص كبيرة وعدم التمركز في العاصمة.

وابدى المشاركون في الورشة بعض الملاحظات والمرئيات على بعض مواد اللائحة تنظيرية لا تحاكي الواقع وطبيعة عمل القطاع، حيث ما تحمله مسودة هذه اللائحة سيدفع بالكثير من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة المستثمرة في القطاع إلى الخروج من السوق.

كما دعوا أيضا الى تعديل بعض تلك المواد لتكون جاذبة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي الهام لتتماشى مع رؤية المملكة 2030 سعيا لايجاد منصة لوجستية متكاملة لقطاع النقل لما للمملكة من مكانة استراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *