الأرشيف الرياضة

مصر تحقق أول ميدالية عربية .. الرامي التميمي يحتل المرتبة (29) في أولمبياد لندن

لندن – الموفد الإعلامي
اختتم الرامي السعودي ماجد التميمي، مشاركة في منافسات الأطباق \"الشوزن\" ضمن منافسات الرماية بدورة الألعاب الأولمبية لندن2012، باحتلاله المرتبه 29 من أصل 36 مشاركا، بعد ان سجل 25 نقطة في الجوله الاولى و21 نقطة في الجولة الثانية ليصبح مجموع النقاط التي حققها في اليومين الماضيين 110 بعد ان حقق 65 نقطة امس الاول.
وكان التميمي خاض ثلاث جولات أنهى الأولى بـ23 نقطة من 25 وحقق في الثانية 18 نقطة فيما حقق في الجولة الثالثة 24 نقطة، فيما خاض امس الجولتين الأخيرتين كل جولة تشمل 25 طلقة وتحدد على إثرها الستة الرماة المتأهلين إلى الجولة النهائية من أصل 36 لاعباً شاركوا في تصفيات هذه المنافسة حيث توج الأمريكي فنسنت هانكوك بالميدالية الذهبية، تاركاً الميدالية الفضية للدنماركي انديرس جولدينج ، فيما احتل القطري ناصر العطية الميدالية البرونزية بعد منافسة شرسة مع اللاعب الروسي.
من جانبه أبدى الرامي ماجد التميمي رضاه بما حققه في الجولتين الاخيرتين، كاشفا عن انه كان يسعى لتحقيق نتيجة ايجابية تؤهله لخوض منافسات أفضل 6 رماة مشيراً إلى أن عامل الطقس كان تأثيره قوياً في منافسات اليوم الأول وخاصة في الجولة الثانية.
وكانت مصر قد فازت بأول ميدالية عربية وأفريقية في الأولمبياد حيث حقق المصري علاء أبو القاسم الميدالية الفضية في منافسات سلاح الشيش بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الصيني لي تشينج بنتيجة 15 /13.
كان أبو القاسم قد فاز في دور الـ32 على الأمريكي تشاميلي واطسن، وعلى الألماني بيتر جوبيتش في دور الـ16، وعلى الإيطالي أندري كاسارا في دور الثمانية، قبل الفوز على تشوي بيونشجيل بطل كوريا في الدور قبل النهائي.
جاءت المباراة قوية من جانب اللاعبين، ورغم التفوق لبطل الصين في بداية اللقاء وزيادة الفارق لصالحه إلى أربعة نقاط، إلا أن البطل المصري نجح في تدارك التعادل في نهاية الشوط الثاني لتصل النتيجة إلى 11/11، قبل أن تنتهي المباراة لصالح تشينج 15/ 13.
وجاءت نتائج الأشواط 8 /5 لصالح بطل الصين في الشوط الأول، و6 /3 لصالح أبو القاسم في الشوط الثاني، والشوط الثالث لصالح تشينج 4/ 2.
بهذه الميدالية ينضم أبو القاسم لسجل اللاعبين أصحاب الميداليات الأولمبية، باعتباره صاحب أول ميدالية فضية لمصر والعرب وأفريقيا في منافسات أوليمبياد لندن 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *