متابعات

مشاهير.. ماذا قالوا عندما طلبت زوجاتهم قيادة السيارة ؟!

جدة – صالح سالم

بعد صدور الأمر السامي القاضي بالسماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة ، توالت ردود الفعل بشكل كبير بين اوساط المجتمع السعودي، حيث تفاعل مع هذا القرار الرجال والنساء من جميع الأعمار والأطياف بهذا القرار التاريخي.

“البلاد” تواصلت مع عدد من الفنانين والمشاهير لسؤالهم عن مدى تقبلهم لهذا القرار خاصة عندما تأتي الرغبة بالقيادة من زوجاتهم في الجلوس خلف مقود القيادة.

حيث قال الفنان علي عبدالكريم أن ما صدر من المقام السامي لهو بالقرار المفرح الذي أسعد الشعب السعودي كافه واسعدني خاصة، حيث أنني من المؤيدين بقيادة المرأة للسيارة ولزوجتي خاصة ولا أخفيكم سراً بأن زوجتي تقود السيارة منذُ سنوات طويلة ولديها رخصة قيادة دولية تستخدمها عند السفر خارج المملكة فهي من يقوم بقيادة السيارة بنا خارج المملكة والآن ليس لدي أدنى مانع في أن تقوم بالقيادة هنا في بلدي.

* ليس عيبا
أما الفنان خالد سامي فقال نعم وبكل أريحية سأسمح لزوجتي بقيادة السيارة لأنه ليس عيب ولا حرام, ولكن عندنا اختلطت العادات بما هو محرم او مذموم اجتماعياً بما هو منهي عنه او محرم.
من جانبه قال الممثل جميل علي وبفرحه عارمه: نعم نعم سأسمح لها بالقيادة لأنه لا يصح إلا الصحيح.

فيما أوضح الممثل بدر مارديني بقوله انه من الطبيعي جداً أن أسمح لزوجتي بقيادة السيارة ولكن ليس في الوقت الذي سيبدأ فيه التطبيق بشكل فعلي لأننا بحاجه أن يتعود المجتمع على وجود المرأة وقيادتها في الشارع.

* رأي آخر
وكان للممثل فرحان الضميان راي آخر حيث فقال أنه من الصعب جداً أن اتقبل فكرة قيادة السيارة لزوجتي أو حتى لبناتي لأنه في حالة موافقتي فإنني سأعرضهم للفتنة مداعباً بقوله “وفي وصيتي سأكتب ذلك”.

فيما قال المطرب الشعبي حسن الزهراني : نعم سأسمح لها بالقيادة لأنني على ثقة كامله في زوجتي منذُ ارتباطي بها.

الممثل صالح الخلاقي: أوضح انه سعيد جداً بهذا القرار الذي قال عنه أن من الطبيعي أنني سأسمح فيه لزوجاتي وبناتي بالقيادة بدلاً من السائق الأجنبي ولأجعلهن يقمن بالاعتماد على أنفسهن في الحياة وأوقات الطوارئ وهذا ما يعزز ثقة الإنسان بنفسه.

فيما قال الممثل الشاب عادل العتيبي أنه مع القرار التاريخي والذي بين أنه سيسمح لزوجته بالقيادة بدلاً عن أن يكون سائقها أجنبي تحملناه لسنوات مضت مجبورين على ذلك.

وقال الممثل صالح البشبيشي أن ما صدر من المقام السامي هو بالقرار الحكيم الذي يخدم مصالح الشعب ويعزز من مكانة المرأة في المجتمع ويحفظ حقوقها خلافاً عما كانت عليه سابقاً أن تكون برفقه سائقين أجانب عانينا منهم الويلات واليوم نعم سأسمح لزوجتي وبناتي بقيادة السيارة بعدما اتأكد تماماً أنهن يجدن قيادة السيارة بفن وحكمة.

الستاند أب كوميدي الفنان فايز الشمراني ( قوقي ) قال فيما يخص قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة سأكون أنا اول الداعمين لزوجتي في حال رغبت هي في تعلم القيادة وامتلاك سيارة خاصة بها وتحمل ما نعانيه نحن كرجال بشكل يومي داخل السيارة.

أما الفنان خالد الحربي فقال نعم أنا مع القرار ومرحباً بذلك وسأسمح لزوجتي بقيادة السيارة متى شاءت.

*غير متزوج ..ولكن
فيما أوضح الإعلامي فيصل الزهراني أنه مع قرار قيادة المرأة للسيارة رغم انه غير متزوج, مبيناً أنه في حال طلبت منه زوجته ذلك سيكون مرحباً بطلبها دون تعنت في الأمر.

نجم السوشيال ميديا الجديد عيسى شيخ فكان مرحباً كذلك بقيادة زوجته للسيارة، مبيناً أن زوجته حالياً لديها سائقها الخاص ولكن أن رغبت أن تتحمل مسئولية نفسها ومشاوريها اليومية فلا مانع لديه من تسليمها السيارة, وقال أنا سأخذ السائق بدلاً عنها لأرتاح من عنا ما كنت أعانيه بشكل شخصي في مشاويري اليومية مع الطريق وأزمة إيجاد المواقف خاصة لدى الدوائر الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *