محليات

مسلخ ومطبخ يسوقان ذبائح مجهولة بالمدينة المنورة

المدينة المنورة -جازي الشريف

أغلقت الفرق الرقابية بوكالة شؤون البلديات الفرعية والضواحي بالتعاون مع بلدية العوالي بالمدينة المنورة، مسلخا مخالفاً داخل أحد المزارع الواقعة في نطاق البلدية يقوم بالذبح لاحد المطابخ الشهيرة.

وأوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي المهندس حمزة بن جعفر سبيه إن الفرق الرقابية وأثناء جولاتها المعتادة قد رصدت عدد من العمالة تقوم بعملية الذبح في أحد المزارع وايصالها لأحد المطابخ , مشيراً بانه تم توجيه فرقة من المراقبين الصحيين للوقوف على المطبخ والتأكد من صلاحية الذبائح وعلى الفور تم اغلاق المسلخ والمطبخ لوجود عدة ملاحظات صحية ونظامية.
من جانبه بين مدير وحدة الرقابة الميدانية الاستاذ براء بن عبدالكريم محروس بأنه تم اتلاف ذبيحة كاملة وزن ١٧ كيلوجراما لسوء عملية الذبح ومخالفة موقع الذبح واتلاف لحوم وشحوم لسوء التخزين , فيما تم مصادرة مجموعة كبيرة من الرؤوس وتسليم الموقع لجهة الاختصاص وتحويل عاملين لوحدة ضبط المخالفات لعدم وجود شهادة صحية لديهم.

وفي السياق ذاته أكد رئيس بلدية العوالي المهندس سعد نخيلان السهلي إن الجولات الرقابية مستمرة يومياً على مدار الأسبوع ، مهيباً بالمواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل تلك المحلات التي تسوق الأطعمة الفاسدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *