محليات

مسك الخيرية توقع اتفاقية ومذكرتي تفاهم لتدريب الشباب السعودي

الرياض- البلاد
وقعت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” خلال منتدى مسك العالمي أمس، مذكرة تفاهم جديدة مع شركة سيمنز المحدودة، لتوسّع بذلك آفاق التعاون لتطوير وتمكين الشباب في المملكة .
وتشمل الاتفاقية الجديدة التعاون من خلال ثلاث مبادرات جديدة، الأولى هي برنامج زمالة في مجال البحث والتطوير يتم بموجبه ابتعاث طلاب سعوديين إلى أبرز مراكز البحث والتطوير لدى سيمنز في الخارج، والثانية تطوير مناهج تدريبية لدى أكاديمية مسك، المتخصّصة بتطوير المهارات المهنية، والثالثة توسيع نطاق برنامج التدريب الحالي بين مؤسسة مسك وسيمنز ليضمّ عمليات الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومضاعفة عدد الطلاب السعوديين المشاركين خمس مرّات.
وفي شهر سبتمبر الماضي، عادت الدفعة الأولى من طلاب الهندسة برنامج التدريب لدى سيمنز الذي تم تنظيمه بموجب مذكرة التفاهم الأولى بين مؤسسة مسك والشركة.
وقد أنهى الطلاب مشاريع عدّة خلال 10 أسابيع أمضوها في فرعي إدارة الطاقة وقابلية التنقّل التابعين لسيمنز في ألمانيا.
كما أعلنت المؤسسة وشركة فيرجن هابيرلوب ون أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم لتدريب الشباب السعودي.
جاء هذا الإعلان خلال منتدى مسك العالمي، الذي يعقد حالياً في الرياض ويمتد حتى 16 نوفمبر.
من جهة أخرى أعلنت المؤسسة وشركة سماءات أمس عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتدريب طلاب وطالبات الإعلام والتسويق والعلاقات العامة السعوديين في مجالات الإعلام الرقمي والتسويق الرقمي وصناعة المحتوى وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي.
وقد أبرمت هذه الاتفاقية في مقر مسك الخيرية في الرياض بعدما تم تدشين برنامج “مسك سماءات” الذي يهدف إلى الإفادة من التحول العالمي إلى المجالات الرقمية والمساهمة في توطين هذا المجال من خلال إمداد الملتحقين بالبرنامج بالمعارف اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *