محليات

(مسك الخيرية) تطلق مبادرتين هادفتين

الرياض – البلاد

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” عن عزمها إعلان مبادرتين لدعم الفنون البصرية عند الشباب، وذلك عند اختتام مهرجان “مسك آرت” تتعلق الأولى بإطلاق متاجر الكترونية افتراضية لعرض منتجات الفنانين من اللوحات، والثانية على إنشاء أكاديمية خاصة بالفنون البصرية.

وتستهدف مؤسسة “مسك الخيرية” من وراء ذلك الأخذ بيد الفنانين الشباب وتمكينهم من شق طريقهم في مجال الفنون البصرية، وتنمية مهاراتهم، وصقل إبداعاتهم، وصولاً إلى تعظيم الموارد المادية الناجمة عن بيع لوحاتهم.
ومنذ أن فتح مهرجان “مسك آرت” أبوابه أمام الزوار، شهد تسجيل مستويات قياسية في الإقبال من مختلف شرائح المجتمع، بلغ أوجه مع نهاية الأسبوع،في مؤشر عكس اهتمام الشارع السعودي المتنامي بالفنون.
وتنص المبادرة الأولى على إنشاء تطبيق إلكتروني يكون بمثابة مجتمع افتراضي للفنانين في السعودية ويمكنهم عرض منتجاتهم فيه وبيعها دون أن يكون على ذلك أية رسوم”، وستتكفل “مؤسسة مسك” بعملية تأسيس التطبيق الالكتروني وتجهيز البنية التحتية له وإدارته، بينما تنص المبادرة الثانية على إنشاء أكاديمية للفنون البصرية لتدريب وتطوير مهارات الفنانين، بهدف تلبية حاجة الفنانين من الدراسة الأكاديمية.
وقد بلغ عدد زوار مهرجان مسك آرت الذي نظمته مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسك الخيرية على مدى أربعة أيام مضت أكثر من 65 ألف زائر وزائرة، اطلع خلالها الجميع على التجارب الفنية الرائعة التي قدمتها أنامل أكثر من 165 فنانًا وفنانة في الفن التشكيلي، وسط إعجاب منقطع النظير بمعروضات المهرجان الذي ستختتم فعاليته مساء اليوم.

وتفاعل الزوار مع أقسام وأركان المهرجان، والمعارض المقامة فيه بشكل كبير، وحرض البعض منهم على اقتناء العديد من اللوحات المعروضة التي رسمت بطرق فنية رائعة جذبت الجميع لها. وسعت مؤسسة مسك الخيرية من وراء هذا المهرجان إلى تنمية مهارات الفنانين الشباب، وإبراز أعمالهم،

ودعم طموحاتهم في ذلك المجال من خلال برامج تفاعلية اتاحت الفرصة لهم لتبادل الأفكار ‎والرؤى حول الفن التشكيلي ومدارسه وأساليبه الحديثة في خطوة تهدف إلى تشجيع الشباب بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة على التفاعل والإبداع مع الفنون البصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *