محليات

مسابقة للملصقات العلمية بمستشفى الملك فهد

جدة – إبراهيم المدني
افتتح الدكتور عبد الرحمن بخش مدير مسشتفى الملك فهد بجدة صباح مسابقة الملصقات العلمية الأول ، و التي نظمتها إدارة التدريب و الأبحاث بالمستشفى بقيادة الدكتورة خلود موسى مدير إدارة التدريب و الأبحاث و التعليم المستمر و بحضور الدكتور ماجد الحارثي مساعد مدير المستشفى للخدمات الطبية المساندة وكذلك عدد من مدراء الأقسام و الإدارات الطبية و الفنية و الإدارية بالإضافة للمشاركين بهذه المسابقة .
و أوضحت الدكتورة خلود أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها التي تقيمها إدارة التدريب و برعاية مباشرة من مدير المستشفى ، و تهدف إلى تحفيز الكوادر الطبية و الفنية والإدارية العاملة بالمستشفى على البحث العلمي المرتبط ببيئة العمل داخل المستشفى بغرض تطوير و تقديم خدمات صحية أفضل .
وتضيف الدكتورة خلود أن المستشفى تستقبل عدد كبير من طلبة الزمالة في مختلف المجالات الطبية و بالتالي كان استهداف هذه الفئة من أطباء المستقبل ضرورة ملحه لترسيخ مفهوم الربط بين الممارسة العملية و البحث العلمي مع الوضع في الاعتبار المعايير الدولية لمثل هذه الأنشطة .
وفى السياق ذاته أشارت الدكتورة خلود أنه تم تشكيل لجنة علمية من عدد متميز من الإستشاريين أصحاب الخبرات العلمية و العملية الطويلة في المجالات الطبية و الإدارية المختلفة لفرز و قبول و ترشيح الملصقات العلمية المشاركة في المسابقة حيث تم قبول 30 من أصل 150 ملصق علمي ، كأول مسابقة من نوعها تقام بالمستشفى .
كما أن نجاح هذه المسابقة شجع إدارة التدريب أن تنظمها سنوياً لما لمسته اللجنة العلمية للمسابقة من نتائج عظيمة حيث أن جميع المشاركات كانت ترتقي لمستوى علمي راقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *