محليات

مسؤولون ومواطنون: زيارة خادم الحرمين خير ونماء بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – محمد قاسم

أعرب عدد من مسؤولي ومواطني المدينة المنورة المدينة المنورة عن عظيم فرحتهم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود. وأكدوا في تصريحات للبلاد أن هذه الزيارة الميمونة لطيبة الطيبة أدخلت الفرحة في نفوس أبناء المنطقة ، وستعود عليهم بالنفع العظيم، سائلين الله العلي القدير التوفيق والعون له في تكملة مسيرة البناء والتطوير.

فقد اكد مدير جوازات منطقة المدينة المنورة اللواء الدكتور خالد بن محمد الهويش ان أهالي المدينة المنورة عاشوا هذه الأيام فرحة كبيرة بزيارة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ودليل على ماتوليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالغ بمدينة رسول الله وتفقد المشاريع التطويرية الكبيرة لمواصلة عجلة التطور والبناء والنماء، داعيا الله عز وجل ان يحفظ القيادة الرشيدة ويسدد خطاها ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء.

من جانبها قالت رئيسة لدارة جمعية التعاونية الخيرة ( وقاية ) د. نجاة كرامي: بكل الفخر والاعتزاز استقبل أهالي المدينة المنورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان. واهل المدينة مستبشرين فرحين بلقاء ولي الأمر في رحاب المدينة الطاهرة التي تشهد انجازات تنموية كبيرة ومشروع توسعة الحرم النبوي الشريف ،

وتواصل القيادة الرشيدة زروع الخير والبركة والنماء ، بتدشين مشاريع تخدم اهالي المدينة وزورها ، ومنها مركز الملك سلمان للمؤتمرات وهو ثاني اكبر المشاريع بالمدينة المنورة على بعد 6 كيلو مترات عن الحرم النبوي الشريف وقد صمم وفقا لأحدث المواصفات والمعاير الهندسية المتقدمة ليستوعب اهم المؤتمرات الاسلامية والغاليات الكبرى التي تقام في المنطقة

من جهتها قالت التربوية مريم الجهني: طبتم في طيبة ياسيدي..زرتها وانت تحمل لها الخير في يديك ..وزيارتك هلت سحائبها الغيث ابتهاجاً بقدومكم الميمون ، حيث دشن خادم الحرمين الشريفين العديد من المشروعات التنموية التي ستسهم في تلبية احتياجات وتطلعات أهالي منطقة المدينة المنورة ومن هذه المشاريع :

١- مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والذي يعد مشروعاً رائداً سيسهم في احتضان المدينة المنورة للعديد من المؤتمرات والمحافل الدولية والمحلية والتي ستلقي ظلالها على الارتقاء بالنواحي الحضارية والثقافية بالمنطقة .

٢- مشاريع التحلية بالمدينة المنورة: بإطلاق المرحلة الثالثة لمشروع تحلية المياه والذي يستهدف خدمة أكثر من 3 ملايين مستفيد من المياه المحلاة بمنطقة المدينة المنورة .

٣- مبادرة موسوعة معمار لتوثيق مراحل عمارة المسجد النبوي الشريف: والتي تعد أكبر مرجع توثيقي وتحليلي شامل ومصور عن تاريخ عمارة المسجد النبوي الشريف وتطوره.

٤- مشروع تحويل مستشفى الميقات الجديد : حيث تم تحويل مشروع مستشفى الميقات الجديد في المدينة المنورة إلى مستشفى تخصصي تابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وذلك للارتقاء بمستوى القطاع الصحي بالمدينة المنورة وتلبية احتياجات سكان المنطقة وزائريها.

وقال فهد بن خصيوي العمري عضو المجلس المحلي بمحافظة وادي الفرع : ان مشاريع النماء التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – حفظه الله ورعاه – في طيبة الطيبة هي امتداد لحرصه على هذه المدينة المقدسة لتكون مدينة متكاملة في كل النواحي الصحية والتعليمية وخدمات المياة وكان لتدشين مركز الملك سلمان الحضاري رافدا قويا ومعلما حضاريا فريدا وإضافة مميزة لطيبة الطيبة وأهلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *