محليات

مركز المهارات والمحاكاة بجامعة الملك عبدالعزيز يحتفي بإنجاز «مليون» ساعة

جدة – البلاد
احتفى مركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة الملك عبدالعزيز بتنفيذ مليون ساعة تدريبية، بحضور وكيل الجامعة للتطوير الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ومدير المستشفى الجامعي الدكتور عمرو الحبشي، وذلك بالمستشفى الجامعي في جدة.
وقام وكيل الجامعة للتطوير بافتتاح المعرض المصاحب الذي احتوى عدداً من المعامل والمختبرات، مستمعاً لشرح مفصل عن كيفية عمل أجهزة المحاكاة السريرية التي يتم تدريب الطلاب والخريجين عليها، كما تم تقديم عرض عن بعض البرامج التدريبية التي يقدمها أساتذة كلية الطب سواء داخل المستشفى الجامعي أو خارجه.
من جانبه أوضح عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور محمود بن شاهين الأحول أن المركز يستعد للانتقال لمبنى حديث من شأنه إتاحة فرص تطويرية أكبر، مشيراً إلى أن المركز بات مرجعية علمية متميزة على المستويين الداخلي والخارجي.
من جهته أكد الدكتور مشاط أن جامعة الملك عبدالعزيز وضعت ضمن خططها الإستراتيجية إدخال برامج المحاكاة في الكليات العلمية والتدريبية ضمن برامجها، حيث بدأت كليات مختلفة بإجراء هذا النوع من التجارب, واصفا تنفيذ مليون ساعة تدريبية بالإنجاز الكبير للجامعة بشكل عام وللمركز بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *