محليات

مركز الملك سلمان يوفر محطات أوكسجين بالمستشفيات اليمنية

الرياض-واس

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس عقدًا لتمديد توفير 11 محطة للأوكسجين في المستشفيات اليمنية، بتكلفة إجمالية بلغت مليونا، و440 ألف دولار أمريكي ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
ووقّع العقد مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بالمركز المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقع عن منظمة الصحة العالمية ممثل المنظمة في اليمن الدكتور نيفيو زاغاريا، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم، أنه جرى تمديد عقد شراكة تنفيذي مع منظمة الصحة العالمية وذلك لتوفير 11 محطة للأوكسجين في المستشفيات اليمنية، مشيرًا إلى أنه جرى تسليم 5 محطات للأوكسجين وصلت إلى مواقعها في المستشفيات اليمينة، وجار العمل على استكمال وصول المحطات المتبقية.
وأعرب ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، عن سعادته لتمديد عقد تزويد الأوكسجين لـ 11 مستشفى في أنحاء اليمن بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدمًا شكره الجزيل للمركز على دعمه الكبير للمنظمة، مبينًا أن هذا مثال قوي على أرض الواقع لما نسعى لتقديمه بالشراكة مع المركز ونعمل عليه في الأزمة اليمنية.

من جهة أخرى، تفقد فريق المركز برئاسة نائب مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله الوادعي أمس مركز الأطراف الصناعية في مأرب باليمن الذي يموله المركز للسنة الثانية على التوالي.
وأوضح الدكتور الوادعي أن الزيارة لمركز الأطراف الذي يعد نوعياً في تقديمه للخدمات يأتي للوقوف على سير العمل وتنفيذ مواصفات العقد المبرم مع المنظمة الشريكة والمتعهدة بالتشغيل والتأكد من الخدمات التي يقدمها مبيناً أن المركز أتم تركيب 305 أطراف صناعية السنة الماضية للمتضررين من مليون لغم زرعتها المليشيات الحوثية في اليمن ، وكانت أكثر الفئات تضرراً من الأطفال والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *