محليات

طلاب جدة لـ(البلاد): الاختبارات سهلة واختناقات السير أصعب

جدة – مهند قحطان

تقدم قرابة 6 ملايين طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مختلف مدارس مناطق المملكة لأداء اختبارات الفصل الـدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1439/1438هـ واتخذت إدارات التعليم كافة استعداداتها لتهيئة المناخ المناسب للطلبة والطالبات لأداء الامتحانات بكل طمأنينة وسهولة، وتوفير جميع الوسائل والمستلزمات للطلبة وللطالبات وهيأت الأجواء المناسبة.
(البلاد) تجولت في عدد من مدارس مدينة جدة ، ورصدت الأجواء التعليمية التي وفرتها إدارة التعليم بالإضافة إلى ما أثمرت عنه الجولات الإشرافية من قبل مدير التعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله الثقفي.

الطالب مشعل حلواني قال:” الاختبار كان بسيطا جدا دون صعوبات تذكر، وذلك بعد عناء الدراسة المتواصل في الفترة الأخيرة، خصوصا كونها آخر سنة لي في المدرسة ومن ثم ننتقل للجامعة، بإذن الله، وإدارة التعليم وفرت لنا جميع سبل الراحة في قاعات الاختبار وتم تقديمه بكل أريحية”.
وقال الطالب محمد الغامدي:” جميع المتطلبات موجودة في قاعات الاختبارات والأجواء الدراسية المختلفة باتت أجمل من ذي قبل، لكن تواجهنا مشكلة واحدة فقط هي خروج الطلاب الذي يسبب ازدحاما وربما حوادث مرورية، لذا يجب أن تتوفر خطة معينة لخروج الطلاب من المدارس بدلا من التزاحم المستمر والخانق الذي يضايق العديد من الطلاب.” وأشار الغامدي إلى أن العديد من الطلاب قد يكونون مصابين بأمراض صدرية مثل الربو والحساسية وغيرها، مما يسبب لهم اختناقا، وأمراضا أخرى قد تصيب طلابا آخرين.

من جهتها، قالت الطالبة سارة اليماني:” الاختبارات إلى الآن بسيطة وسهلة للغاية واختبار اليوم كان جميلاً كما أن المراقبين لا يضغطون علينا بل يحاولون قدر المستطاع عدم تشتيت تركيزنا وإشاعة الهدوء التام في القاعة بحيث إذا سقطت الورقة قد تسمع صوتها.” وشكرت اليماني إدارة التعليم على ما تقدمه من سبل الراحة للطلاب والطالبات خلال فترة الدراسة وخصوصا فترة الاختبارات الحالية.
وحرصت العديد من مدارس المنطقة على دعم الطلاب والطالبات بتقديم وجبات صحية وعصائر طازجة ومياه باردة قبل بدأ اختبار أمس الإثنين وذلك لزيادة تركيزهم وحرصاً على راحتهم في الاختبار.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والإدارات التابعة لها تبذل جهوداً كبيرة لضمان سير الاختبارات دون أي معوقات، حيث حرص الوزير أحمد العيسى ووكلاء الوزارة على تفقد سير الاختبارات في يومها الأول بعدد من المدارس كما زار مدراء التعليم بالمناطق والمحافظات عدداً من المدارس التابعة لهم، للاطمئنان على أعمال لجان تنظيم المراقبة، ولجان ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *