محليات

مركز الملك سلمان يوزع 2000 سلة غذائية في مأرب وكسوة الشتاء للسوريين بالأردن

مأرب – واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 2000 سلة غذائية على النازحين في مديرية الجوبة التابعة لمحافظة مأرب ، ضمن مشروع توزيع 49 ألف سلة غذائية تستهدف محافظات (مأرب، البيضاء، الجوف، صنعاء).

ويأتي هذا التوزيع امتدادًا للمشروعات الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها.

وفي الأردن اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الْيَوْمَ توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق ، حيث بلغ عدد اللاجئين المستفيدين من المساعدات 105.743 فرداً تم استهدافهم بحزمة متكاملة من الاحتياجات الشتوية المتنوعة، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين UNHCR , والمجلس القومي النرويجي NRC ضمن خطط التعاون التي ينتهجها المركز لضمان حصول المحتاجين على المساعدات المخصصة لهم.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع مستمر من خلال عدة محطات في كل من الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري للوصول إلى أكبر عدد ممكن من اللاجئين والنازحين السوريين للتخفيف عليهم من برودة الشتاء.
كما واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس تفقده لمخيمات اللاجئين الروهينجا بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش.
وزار الفريق برئاسة مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز مخيمات بالوكالي ، نيبارا ، شيمبلابور، للوقوف على البرامج الإنسانية التي ينفذها المركز للاجئين، إلى جانب دراسة أوضاعهم وأولويات الاحتياج الإنساني التي يمكن
تنفيذها لهم بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة هناك، وكان الفريق قد قام بجولة اول أمس في مخيم كوتبالون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *