محليات

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات في اليمن والسودان

البيضاء-الجوف-نيالا

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الثاني عشر من رمضان 400 وجبة إفطار صائم، تستهدف 400 نازح في مديرية البيضاء.
كما وزّع المركز لليوم الثاني عشر من رمضان 1140 وجبة إفطار صائم في مديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف، تستهدف 150 من أسر الجرحى والشهداء و 650 نازحًا و 310 مرضى في مستشفيات المديريتين و30 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهة أخرى توالى وصول طائرات الجسر الإغاثي الجوي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى منكوبي جزيرة سُقطرى اليمنية وذلك لمساعدة المنكوبين فيها بشكل عاجل إثر إعصار “ماكونو” الذي ضرب الجزيرة وخلف أضرارًا مادية جسيمة.
هذا وقد وصلت – أمس- الطائرة الإغاثية السادسة التي تحمل على متنها مساعداتٍ إغاثية تشمل مواد غذائية وأدوية وأغطية وملبوسات لتقديمها للمتضررين، ويرافقها فريق من المركز للإشراف على عمليات التوزيع وتقييم الوضع الراهن.

يُشار إلى أن إجمالي أطنان المساعدات المقدمة إلى “سُقطرى” حتى الآن بلغ 127 طناً.
كما وزع المركز اليوم الثاني عشر من رمضان 800 وجبة إفطار صائم و1300 سلة غذائية في مخيم دريج للنازحين شرق مدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور، تستهدف 9900 نازح.
ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى الدول والشعوب المتضررة والمحتاجة كافة ومنهم الأشقاء في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *