محليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للسوريين واليمنيين

عمان – المكلا – واس
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حزمة من المستلزمات الشتوية والمواد الصحية على كافة الاطفال الذين تقل أعمارهم عن (3) سنوات في مخيمي الزعتري والأزرق البالغ عددهم (14422) طفلا. ويوزع المركز هذه المساعدات بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين UNHCR والمجلس القومي النرويجي NRC حيث يهدف إلى توزيع (43.266) قطعة شتوية بالاضافة إلى (14.422) حقيبة عناية شخصية على كافة الأطفال في هذه المخيمات. وتأتي هذه المساعدات ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية للمركز والتي يهدف من خلالها إلى التخيف من معاناة الأشقاء السوريين اللاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق واستمراراً للنهج الريادي للمملكة في الوقوف مع المنكوبين والمحتاجين في مختلف الدول.
على صعيد آخر شارك طلاب كلية الطب بجامعة حضرموت في حملة التثقيف والتفتيش وإزالة البؤر في بعض أحياء مدينة المكلا ضمن أنشطة مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وشارك في حملة النزول الميداني لتوصيل المعلومة التوعوية الصحيحة لمكافحة الحمى والبحث عن مصادر توالد البعوض الناقل لها وإزالتها 30 طالبًا وطالبة و5 مشرفين من جميع مستويات الكلية بعد تلقيهم دورة تدريبية في آليات التقصي الحشري والوبائي.
وستستمر الحملة 6 أيام متواصلة مستهدفة ما يقارب 3600 منزل في الأحياء الموبوءة في مناطق غرب المكلا.
كماتواصلت أعمال الدورة التدريبية للسياسة العلاجية للوقاية من حمى الضنك في محافظة عدن ضمن المشروع الصحي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
حيث افتتحت الدورة بمشاركة 60 متدربًا ومتدربة من الكوادر الفنية العاملة في المراكز الصحية بعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *