محليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية في عدد من الدول

الرياض – البلاد

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم السابع من رمضان السلال الغذائية الرمضانية على اللاجئين السوريين مخيم الأزرق حيث بلغ عدد الأسر المستفيده من التوزيع 1158 أسره بواقع 7749 فرد.

وتشتمل السلة الغذائية الرمضانية على العناصر الغذائية الأساسية من أرز وطحين وسكر وزيت وبقوليات ومعلبات وأجبان وعصائر لتتمكن الأسرة السورية من تغطية احتياجاتها الغذائية لقرابة الشهر .

ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال هذا البرنامج إستهداف 10.826 أسرة سورية لاجئة في الأردن لتغطيتها بالمواد الغذائية اللازمة داخل وخارج المخيمات وذلك ضمن الجهود الإغاثية التي يقدمها للاجئين السوريين للتخفيف من معاناتهم جراء ما اصابهم من تهجير وتدمير.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم السابع عشر من رمضان 2050 سلة غذائية في مدينة حدن وضواحيها في صوماليا لاند ، تستهدف 12300 فرد في المدينة تضرروا من الجفاف الذي تسبب في نقص حاد بالمواد الغذائية.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لكافة الدول والشعوب المتضررة والمحتاجة ومنهم المتضررين من الجفاف في صوماليا لاند.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس، سلالاً غذائية في مركز السوق بمديرية حيس في محافظة الحديدة، يستفيد منها 1200 فرد، وهي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 22273 سلة غذائية.ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 260 مشروعًا.

كما يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المساعدات العاجلة من المواد الغذائية والايوائية للمنكوبين والمتضررين من تبعات إعصار “ماكونو” الذي ضرب الجزيرة وخلف أضرارًا مادية جسيمة.حيث وزع المركز مساعدات إيوائية “خيام وبطانيات وبُسط” وسلال غذائية لمنطقة قعرة وتروبة استفاد من هذه المساعدات 950 متضرر.

وتأتي هذه الجهود المبذولة ضمن إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في اليمن إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للوقوف مع الأشقاء اليمنيين في أزمتهم.

ووزع المركز لليوم السابع عشر من رمضان 358 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في قرى “بالاين بين الجديدة” و “بالاين بين جاي” و “بايو يانغو” في مدينة ستوي في ولاية اركان بميانمار.ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للمحتاجين في عدد من الدول ومنها ميانمار .

كما وزع المركز 876 وجبة إفطار صائم في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة تستهدف 817 نازحًا و 50 مريضًا في مستشفيات المديرية .ويأتي التوزيع في إطار مشروع توزيع 264.080 وجبة إفطار صائم تستهدف 13 محافظة يمنية هي عدن ، ومأرب ، وشبوة ، والمهرة ، والجوف ، وحضرموت ، والحديدة ، والبيضاء ، وأبين ، وتعز ، ولحج ، والضالع ، وصنعاء . ووزع المركز 900 وجبة إفطار صائم في مديرية خنفر بمحافظة أبين تستهدف 800 نازحًا و 100 مريض في مستشفيات المديرية .ويأتي التوزيع في إطار مشروع توزيع 264.080 وجبة إفطار صائم تستهدف 13 محافظة يمنية هي عدن ، ومأرب ، وشبوة ، والمهرة ، والجوف ، وحضرموت ، والحديدة ، والبيضاء ، وأبين ، وتعز ، ولحج ، والضالع ، وصنعاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *