محليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الطبية في اليمن

مأرب – صعدة – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمصابين من أبناء الشعب اليمني الشقيق عبر دعمه مستشفى السلام السعودي بصعدة والمستشفى السعودي في حجة.

وقام المركز باستكمال تجهيز المستشفيين المذكورين بالمواد والمستلزمات الطبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الصحية الضرورية للمراجعين والمنومين في هذين المستشفيين، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .

ودعم المركز خلال النصف الأول من عام 2018م مستشفى السلام السعودي بصعدة، حيث بلغ عدد مراجعي أقسام العيادات الخارجية 391,171 فردًا، وعدد المرضى المنومين 8,689 مريضًا، وعدد العمليات الجراحية المنفذة 2,990 عملية، فيما بلغ عدد أفلام الأشعة المستخدمة 30,928 فيلمًا ، وعدد الفحوصات المخبرية 271,708 فحوصات ، وعدد الوصفات الطبية 384,616 وصفة.

كما يدعم المركز المستشفى السعودي بحجة إذ بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 218,725 مريضًا، وبلغ عدد المرضى المنومين 3,792 مريضًا، فيما بلغ عدد العمليات الجراحية المنفذة 3,850 عملية،وعدد أفلام الأشعة المستخدمة 24,975 فيلمًا، وعدد الفحوصات المخبرية 215,755 فحصًا، وعدد الوصفات الطبية 222,470 وصفة

كما سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 138 طنًا من الأدوية والمحاليل الطبية لمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي.

من جهة ثانية نفذّ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة مأرب، دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال لـ 26 من أولياء أمور الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية وزجت بهم في ساحات القتال، ضمن أنشطة المرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع إعادة تأهيلهم.

وتلقى أولياء أمور الأطفال المجندين من عدة محافظات يمنية محاضرات توعوية عن المخاطر النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الأطفال المجندون والمسؤولية القانونية المترتبة على ذلك.

وتعرف أولياء الأمور على مدى الانتهاكات التي واجهت أطفالهم في الجبهات، والزج بهم في مواقع الاشتباك من قبل جماعة الحوثيين الانقلابية.
وتهدف الدورة إلى إشراك المجتمع في عملية التأهيل النفسي والاجتماعي للأطفال المجندين لتسهل مهمة إعادتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *