محليات

 مركز الملك سلمان يواصل جهود الإنسانية في اليمن والشمال السوري

باريس- الخوخة – الشمال السوري – واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر وزارة الخارجية الفرنسية السفير إيمانويل بوني وعدداً من المسؤولين الفرنسيين، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتناول اللقاء استعراض القضايا الإنسانية حول العالم وخاصة الوضع الإنساني في اليمن و أزمة اللاجئين السوريين. وأشار معالي الدكتور الربيعة إلى أن المملكة تستضيف 281 ألف لاجئ سوري يعاملون كزائيرين,مبينًا أن المملكة تقدم المساعدات الإغاثية والإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للنازحين في الداخل السوري واللاجئين منهم في دول الجوار . وفي الشأن اليمني، ذكر الربيعة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – تقف مع الشعب اليمني دون تمييز أو تفرقه حيث يعمل المركز في كل المحافظات اليمنية.

وأكد معاليه أن المعابر اليمنية مفتوحة لدخول المساعدات الإنسانية، منوهاً إلى أن المركز يقدم العديد من البرامج النوعية للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن جراء الانتهاكات التي ترتكب في حقهم من قبل الميليشيات الحوثية مثل مشروع نزع الألغام ومركز الأطراف الصناعية وبرنامج إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الإنقلابية وزجت بهم في الصراع المسلح كدروع بشرية. وثمن السفير إيمانويل بوني من جهته الجهود التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لرفع المعاناة عن الشعوب والدول المتضررة.

وفي اليمن دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مخيم النازحين في بني جابر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

‏‎ويستوعب المخيم لـ 420 نازحًا في مرحلته الأولى ، وتم توفير المواد الإيوائية لهم من خيام وبطانيات وبسط وخزانات المياه إلى جانب العيادات الطبية المتنقلة،وتضم سيارة إسعاف وعيادة متنقلة للمخيمات المجاورة و 25 متطوعة ستقدم لهم دورات تدريبية في مجال صحة المجتمع. وتقدم رئيس وحدة النازحين برئاسة مجلس الوزراء اليمني نجيب السعدي، بالشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الجهود التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني. من جانبه أشار منسق مركز الملك سلمان للإغاثة في مكتب عدن عبدالله الطيار،إلى أن المخيم سيقدم خدمات لـ”30,000 مستفيد في نهاية جميع مراحله.

وفي الشمال السوري أنهى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الأولى من إجراء المسوحات للأراضي لتشغيل محطات الري، حيث شملت المسوحات منطقة مارع التي تضم 16 قرية ، وكذلك منطقة بزاعة التي تضم 14 قرية وتم اختيار 409 أراضٍ زراعية من الأراضي الممسوحة البالغة 614 أرضا ، بمساحة إجمالية بلغت 30.821 دونم، حيث تحتاج المضخات في هذه الأراضي إلى 90.990 ليتر من الديزل شهريا ومن المقرر بدء العمل على توزيعه في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *