محليات

مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإغاثية والصحية في اليمن ومخيم الزعتري

تعز- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 3000 آلاف سلة غذائية في مديرية باب المندب وجزيرة ميون. وجرى توزيع 1220 سلة غذائية على خمس قرى في مركز باب المندب شملت غريره والعرض والسويدة والحجارية والماجليه.ووزعت 500 سلة غذائية على ثلاثة قرى في الجديد مركز الجديد وعبيدو والطيور .كما جرى توزيع 1130 سلة غذائية لستة قرى في مركز الكدحة شملت الكدحة وحدبة نفيط والجافر ومركز الواحجة وحدبة الغريب والباهيه ، فيما وزع 150 سلة غذائية في جزيرة ميون.

ويأتي مشروع الإغاثة الإنسانية في باب المندب في إطار مشروع توزيع 76 ألف سلة غذائية في محافظة تعز.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 4000 سلة غذائية للمحتاجين في مديرية رحبة بمحافظة مأرب.

ويأتي مشروع توزيع هذه السلال الغذائية امتدادًا لأكثر من 161 مشروعًا نفذها المركز في جميع محافظات اليمن، بمشاركة 85 شريكًا محليًا و أمميًا، وامتدادًا للمشروعات الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها.

وضمن جهوده الاغاثية الشاملة في اليمن وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اول أمس 4000 سلة غذائية للمحتاجين في مديرية رحبة بمحافظة مأرب.

ويأتي مشروع توزيع هذه السلال الغذائية امتدادًا لأكثر من 161 مشروعًا نفذها المركز في جميع محافظات اليمن، بمشاركة 85 شريكًا محليًا و أمميًا، وامتدادًا للمشروعات الإغاثية التي يقدمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها.

من جهة ثانية قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع الألعاب والحلويات على الأطفال السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق استفاد منها 6237 طفلاً ، بالتزامن مع يوم الطفل العالمي.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية للمركز ويهدف من خلالها إلى التخيف من معاناة الأشقاء السوريين اللاجئين وأطفالهم في مخيمي الزعتري والأزرق واستمراراً للنهج الريادي للمملكة العربية السعودية في الوقوف مع المنكوبين والمحتاجين في مختلف الدول.

كما تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تقديم خدماتها الطبية على أعلى مستوى من الكفاءة والتنوع، حيث بلغ إجمالي متلقي العلاج والمراجعين خلال شهر أكتوبر الماضي 17714 مستفيدًا، ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة التي يقدمها المركز للأشقاء السوريين.

وتراوحت الحالات التي تم استقبالها بالعيادات بين تخصصات الطب العام والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض الباطنية، والجلدية والحساسية, والعظام, والجراحة العامة، وحالات المسالك، والعيون, والأسنان, وعيادة القلب والعيادة النسوية، وعيادات الأطفال والتغذية والرضاعة الطبيعية مع تقديم اللقحات اللازمة وعبوات الحليب الصحي للأطفال والتحاليل المخبرية والأشعة .

يذكر أن العيادات تقدم الأدوية الطبية للمراجعين بالمجان وهي في تطور دائم نتيجة الاهتمام والمتابعة من قبل المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *