محليات

مركز الملك سلمان يواصل المساعدات لإندونيسيا واليمن

سولاويسي- عدن-واس

اجتمع أمس فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووفد من سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا مع مسؤولين اندونيسيين لبحث المساعدات التي يقدمهما المركز تخفيفاً عن المنكوبين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة سولاويسي وخلف كارثة إنسانية تعيشها الآن عشرات آلاف العائلات، حيث من المقرر أن يتم تقديم 370 طنًا من السلال الغذائية هي باكورة المساعدات وسيتم تأمينها من داخل اندونيسيا.

وشارك في الاجتماع من الجانب الأنونيسي المجموعة المشكّلة لحل هذه الأزمة والتي تمثلت في مندوبين من وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للطوارئ والكوارث ووزارة الإسكان والجهات ذات العلاقة وتمت مناقشة الأزمة وتطوراتها، وآلية تقديم المساعدات وآخر الأرقام والإحصائيات, حيث يعمل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة حالياَ على تجهيز المساعدات المقدمة من المملكة للأشقاء في اندونيسيا .

وتأتي هذه المساعدات في ظل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين للرفع من معاناة المنكوبين والمتضررين في أنحاء العالم .
من جهة اخرى نوّه نائب مدير مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن الدكتور طارق مزيده، بالدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى وتزويده بكل ما يحتاجه من أجهزة ومعدات وأدوية ومستلزمات طبية.

وقال الدكتور طارق مزيده في تصريح صحفي إن المركز أسهم في تحسين الأوضاع الصحية في كثير من المستشفيات اليمنية في كافة المحافظات، ومنها مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن.

وأشار إلى ما يقدمه المركز للمستشفى في مجال دعم احتياجات مرضى الفشل الكلوي من المستلزمات اللازمة لجلسات الغسيل الكلوي، حيث كان لهذا الدعم الأثر الكبير في تخفيف معاناة المرضى الذين يبلغ عددهم في مركز الغسيل الكلوي 460 مريضًا، والذين هم بحاجة ماسة للخضوع لجلسات الغسيل باستمرار، بالإضافة إلى الحالات الجديدة التي تصل إلى المستشفى بشكل يومي و تحتاج للخضوع لجلسات غسيل طارئة.

وقدم نائب مدير مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن الدكتور طارق شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما يؤديه من دور جلي في تقديم كافة أشكال المساعدة والعون لليمن وأهله خلال الأزمة الإنسانية الكبرى التي يمر بها حاليًا، داعيًا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- خير الجزاء لما يقدمونه للشعب اليمني وخصوصًا المرضى والمصابين من مساعدات إنسانية وإغاثية متكاملة.

على صعيد آخر أبدى ممثل دولة السويد لدى اليمن بيتر سيمنبي إعجابه برسالة مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالأزمة في اليمن الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ويهتم بالأطفال المتأثرين بطريق مباشرة وتعمل على تغيير نظرتهم للمستقبل ويعيد تأهيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *