محليات

مركز الملك سلمان ينفذ260 مشروعا باليمن

الرياض- البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس، محافظ صنعاء اللواء عبد القوي شريف.

واستعرض الدكتور الربيعة خلال اللقاء، البرامج المقدمة من المركز للعالم ولليمن خصوصاً حيث تمكن المركز حتى اليوم من تنفيذ 417 مشروعًا شملت 40 دولة حول العالم، حظي اليمن فيها بالنصيب الأكبر، ووصلت المشروعات المنفذة فيه 260 مشروعًا شملت قطاعات الأمن الغذائي والإصحاح البيئي والمياه، ومشروعات مخصصة للمرأة والطفل، فضلاً عن دعم البنك المركزي اليمني واللاجئين ومكافحة وباء الكوليرا وغيرها، حيث بلغ إجمالي المساعدات خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 10.96 مليار دولار أمريكي.

ونوه اللواء عبد القوي شريف, بالعمل الإنساني المميز الذي يقوم به المركز في مختلف محافظات اليمن بدون أدنى تمييز، مبينًا أن التدخلات العاجلة للمركز في اليمن كان لها الأثر الكبير في تخفيف الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء صنعاء والشعب اليمني عمومًا.

وقال : رسالة عرفان للمركز الإنساني الذي يمثل التوجهات الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, الذي يمثل العمق الإنساني لقيادة المملكة وما تقدمه لشعب اليمن وقد نجح المركز في تقديم الغذاء والدواء والإيواء لكل أرجاء اليمن وللمواطنين والنازحين المتطلعين للحياة الكريمة .

وأضاف اللواء شريف : المركز هو السباق لتقديم العون لهذه المناطق, وكل مستفيد من اللاجئين أو النازحين لديه قصص إنسانية عظيمة عن جهود المركز .
وتقدم محافظ صنعاء، بالشكر للمركز ومنسوبيه، مبينا أن طاقم المركز يعمل ليل نهار وينزل للمناطق الملتهبة ومناطق الصراع لتقديم الخدمات الانسانية، مؤكدا أن المملكة قدمت الخير الكثير من خلال المركز، فيما تقدم المليشيات الحوثية الشر والألغام والقتل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *