محليات

مركز الملك سلمان يمول الدورات المهنية باليمن ويسلم هدية التمور لبنغلاديش

حضرموت- الجوف- دكا- واس

بدأت أمس الدورات المهنية التخصصية لبرنامج “مهارتي بيدي” لأسر الأيتام بالساحل في حضرموت الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, حيث بدأ التدريب في مجال الخياطة ، ودورات صيانة الجوال والتمديدات الكهربائية ومهارات التصوير.

ويبلغ عدد المستفيدين 50 أسرة مستفيدة مباشرة و300 مستفيد غير مباشر الذين قدموا شكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة على هذه اللفتة الإنسانية.

يذكر أن مشروع “مهارتي بيدي” يهدف لتحسين سبل العيش لأسر الأيتام من خلال التدريب وتسليم التجهيزات اللازمة لإطلاق مشاريعهم الخاصة وإطلاقهم لسوق العمل ، يستفيد منه عدد من أسر الأيتام في محافظات عدن وشبوة وحضرموت.

من جهة أخرى قام فريق من المركز الأحد الماضي, بزيارة تفقدية لمحافظة الجوف اليمنية لمتابعة مشروعات المركز الإغاثية في المحافظة.
وشملت الزيارة حضور اجتماع السلطة المحلية في المنطقة للاستماع لاحتياجات النازحين، وتفقد الفريق مستودعات الشريك المنفذ بالمحافظة وتم الاطلاع على آلية الدفعات المجدولة لتسليم السلال الغذائية للنازحين وذلك ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية لـ 9 محافظات باليمن.

وتفقد الفريق مخيمات النازحين بالجوف وما يقدم لهم في مجالات الأمن الغذائي والمواد الإيوائية وصهاريج المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع التي يقدمها المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمر بها.
كما واصل المركز توزيع السلال الغذائية على النازحين من مدينة الحديدة إلى مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، حيث تم توزيع 7 أطنان و 770 كيلو غراما من السلال الغذائية يستفيد منها 630 نازحا ، في منطقة ابو زاهر في مديرية الخوخة.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 274 مشروعًا .
من جهة أخرى سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية بنغلاديش، بحضور مندوب سفارة خادم الحرمين الشريفين سعيد القحطاني ، وممثلي وزارة المالية السعودية، وفريق من المركز.

ووقّع معالي وزير الإغاثة والكوارث في بنغلاديش مفجّل حسين شودري على مذكرة تسلم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة في العاصمة دكا.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة ممثلة بالمركز لدعم الدول الشقيقة والصديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *