محليات

مركز الملك سلمان يدشن توزيع التمور للنازحين اليمنيين

أبين- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتدشين مشروع توزيع التمور للنازحين في خمس مديريات من مديريات محافظة أبين وهي خنفر ، و لودر ، و أحور ، والوضيع ، والمحفد، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، ويستفيد من المشروع 6000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحين من الساحل الغربي وتهامة.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج المساعدات الإغاثية التي يقدمها المركز في محافظة أبين .

كما دشّن المركز توزيع التمور في محافظة الجوف التي تستهدف 5000 أسرة , وذلك بحضور محافظ الجوف اللواء أمين علي العكيمي , ووكيل المحافظة يحى عيظه عليان , وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن , وفي إطار المشاريع الإغاثية التي ينفذها المركز في المحافظة.

وبدأ المركز اليوم من خلال الشريك المنفذ ” ائتلاف الخير ” بتوزيع 2000 كرتون تمر في مديرية الحزم يستفيد منها 12000 فرد.

وأشاد وكيل المحافظة يحى عيظه عليان في تصريح صحفي بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في توزيع المساعدات الغذائية والائيوائية التي تستهدف تجمعات النازحين والأسر المتضررة والفقيرة في محافظة الجوف وكافة المحافظات اليمنية.

كما وزّع المركز أمس الأول 200 كرتون من التمور في مخيم التضامن للنازحين في محافظة مأرب.

ويستفيد من توزيع هذه المساعدات 1200 شخص نازح في المخيم ؛ وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز التي وصلت حتى الآن 203 مشروعات متنوعة في جميع القطاعات الإنسانية شملت مناطق اليمن كافة دون استثناء.

كما وزّع المركز سلالاً غذائية على المستضعفين من المتعاقدين و منقطعي الرواتب بمستشفى باشراحيل للأمومة و الطفولة في المكلا بمحافظة حضرموت , حيث بدأ بالتوزيع على 250 مستفيداً في المستشفى وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وتأتي المساعدات في إطار مشروع 49 ألف سلة غذائية التي خصصت للمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *