محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقود مشاريع لعلاج اليمنيين

الرياض- البلاد
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, عقوداً لمشاريع صحية لرعاية وعلاج الماصبين اليمنيين داخل وخارج بلادهم وذلك بمقر المركز في الرياض .
ووقّع العقود مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز, والتي يتم بموجبها تقديم الرعاية الصحية والطبية للمستهدفين.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم, أنه جرى توقيع عدد من المشاريع التنفيذية الصحية لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين داخل وخارج اليمن بالشراكة مع مستشفى البريهي بمحافظتي تعز وعدن ومؤسسة سكوب للرقابة والتقييم والتنمية الاجتماعية، كذلك مستشفى القاضي التخصصي بنجران، حيث يتم من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل وخارج اليمن وفق المعايير الطبية لعدد 150 مصاباً لكل مستشفى داخل اليمن ولعدد 50 مصاباً خارج اليمن ليصبح إجمالي التعاقد الحالي لـ 350 مصاباً، يضاف إلى ذلك الأعداد السابقة التي تم علاجها في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن البالغ عددهم 3973 مصاباً .
وبين الدكتور المعلم أن إجمالي البرامج المنفذة في اليمن بلغ 822 مليون دولار أمريكي شملت جميع المجالات ولكافة المحافظات اليمنية دون استثناء.
من جهة اخرى استكمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع المساعدات الغذائية المخصصة لمديرية المعافر في محافظة تعز والبالغة 8000 سلة غذائية.
وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المقدم من المركز لمحافظات اليمن كافة دون استثناء للتخفيف من معانات السكان .
كما وزع المركز 17,500 سلة غذائية في عدة مديريات في محافظة حجة اليمنية، شملت مخيمات النزوح بميدي وحرض .
وتأتي هذه المساعدات امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز في اليمن التي بلغت 175 مشروعًا في المحافظات اليمنية كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *